وصفة سحرية وفعالة بنسبة 300% لتطويل الاظافر وجعلها مثل الحديد باستخدام مكون موجود في كل بيت!!

الحصول على مظهر جميل متألق للأظافر حلم كل سيدة وفتاة، فهي من الأمور الهامة التي تسعى إليها الكثير منهن، فالأظافر الضعيفة أو الهشة أو المقشرة، تتكون عادة نتيجة لأسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائى غير صحى، لكن الآن يمكنك أن تستخدمي بعض المكونات الطبيعية المتاحة في المطبخ والتي ستعمل على تلميع الأظافر وتطويلها بشكل آمن وطبيعي دون الحاجة إلى أي منتجات كيميائية أو دوائية جاهزة.

تطويل الاظافر وتقويتها

تعتمد قابلية الأظافر للتجدد والنمو بشكل رئيس على نظامك الغذائي لذا عليك الحرص على تضمين بعض العناصر الغذائية الهامة للأظافر بشكل خاص في حميتك وبانتظام، أبرزها الكالسيوم والبروتينات والبيوتين. و الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأغذيه التي إذا تم تناولها يمكن أن تحسن من مظهر الأظافر ويزيد طولها بشكل طبيعي مثل البيض والمكسرات والقرنبيط، والصويا والحبوب الكاملة، والسردين والموز، فهم من أهم المواد الغذائية التي تسهم في تحسين طول الأظافر وزيادة طولها ولمعانها بشكل طبيعي.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر ونموها

  • عصير ليمون: عصير الليمون من المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، فضلا على ذلك فيتامين ج الموجود في الليمون يعزز نمو الأظافر، ولذلك ينصح بغمس قطعة قطن بعصير الليمون، ووضعها مباشرة على الظفر، والقيام بذلك مرتين فى الأسبوع، مع استخدام مرطب.
  • الثوم: يحتوي الثوم على نسبة جيدة من معدن السيلينيوم، وهو في مهم في تعزيز صحة ونمو الأظافر، لذلك ينصح بفرك حبة الثوم بالأظافر، أو يمكنك تشويح الثوم المفروم في مقلاة مع بعض زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، مع الحرص على أن الزيت لا يتدفق أو يدخن، ثم يترك الزيت حتى يبرد، وبعد ذلك يتم تصفية الزيت في وعاء زجاجي، مع التخلص من قطع الثوم، و يمكن تدليك الأظافر بالزيت كل ليلة قبل شطفه عند الاستيقاظ من النوم.
  • عصير البرتقال: يعتبر عصير البرتقال من أهم المواد الحمضية التي يمكن أن تستخدم من أجل زيادة طول الأظافر ويمكن استخدامه من خلال تجهيز نصف كوب من عصير البرتقال، ثم نقوم بنقع أظافرك في كمية عصير البرتقال لمدة تصل إلى 10 دقائق، بعد ذلك يمكنك غسل الأظافر جيدا وترطيبها بزيت الزيتون او جوز الهند.
  • زيت جوز الهند: نظرا لاحتواء زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، يساعد في ترطيب وتقوية الأظافر، ويمكن استخدامه من خلال تدفئته لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر وارتداء قفازات قطنية رفيعة قبل النوم.