توقعات عالم الزلازل الهولندي تثير الجدل بشان زلزال مدمر وشيك في تركيا

توقعات عالم الزلازل الهولندي تثير الجدل بشان زلزال مدمر وشيك في تركيا.. بعدما تعرضت ولاية أضنة جنوبي تركيا لزلزال بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر اليوم الأربعاء، حذر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من احتمال وقوع زلزال جديد، مشيراً إلى توقيت محتمل لذلك.

توقعات -عالم الزلازل الهولندي

توقعات عالم الزلازل الهولندي

وكتب الخبير المعروف عالم الزلازل الهولندي بتصريحاته المثيرة للجدل عبر حسابه على منصة “إكس” عن الزلزال الذي ضرب وسط تركيا، قائلاً إن “هناك إمكانية لحدوث هزة أقوى في المستقبل القريب”.

كما رد عالم الزلازل الهولندي هوغربيتس على استفسار أحد متابعيه بشأن إمكانية تحديد توقيت الزلزال في المدى القصير، حيث أكد أن “أغسطس هو شهر حرج”.

توقعات عالم الزلازل الهولندي
توقعات- عالم -الزلازل- الهولندي

تحذيرات عالم الزلازل الهولندي حول زلزال جديد في تركيا

وفي منشور آخر، أشار إلى أنه “سنشهد ظواهر هندسية حرجة في الفترة من 7 إلى 8 أغسطس”، مضيفاً “هناك احتمال لحدوث هزات أقوى في الأيام المقبلة”.

جاء هذا التوقع بعد أن ضرب زلزال منطقة كوزان التابعة لولاية أضنة جنوبي تركيا في الساعة 05:32 (بالتوقيت المحلي)، وفقاً لبيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء.

كما أوضح أن مركز الزلزال كان في منطقة كوزان، ووقع على عمق 7.6 كيلومتر.

من جهته، أفاد قائمقام منطقة كوزان، بهاء الدين ألب أرسلان كويلو، أنهم لم يتلقوا أي أنباء سلبية بعد الزلزال، حسبما ذكرت “الأناضول”.

توقعات عالم الزلازل الهولندي
توقعات -عالم ا-لزلازل -الهولندي

عالم الزلازل الهولندي لمع مع زلزال تركيا المدمر

و برز اسم فرانك هوغربيتس خلال الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير/شباط 2023 وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص.. اكتسب شهرة واسعة عندما أعلن أنه تنبأ بهذا الزلزال “قبل حدوثه بثلاثة أيام”. ومنذ ذلك الحين، انطلقت مسيرته في عالم التنبؤ بالزلازل، حيث بدأ يتوقع حدوث الزلازل، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، مستندًا في توقعاته إلى اقترانات الكواكب وحركتها.

أثارت توقعات و تحذيرات الخبير الهولندي الكثير من القلق على مستوى العالم، حيث ربط تلك التنبؤات باقترانات الكواكب في الفضاء وتشكيلها “هندسة حرجة” تؤثر على الأرض وتسبب الزلازل، وفقًا لنظرية هوغربيتس التي يدافع عنها بشغف.