إيقاف بطاقة التموين لهذه الفئات رسميًا لهذا السبب | قرار عاجل يصدم هؤلاء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في عملية مراجعة لأكثر من 23 مليون بطاقة تموينية، مؤكدة بأنها ترغب في تنقية قاعدة البيانات الموجودة لديها، لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بخصوص ضرورة التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه من الفئات الأكثر احتياجًا وكذلك الآسر الأولى بالرعاية.

وقف بطاقة التموين عن هذه الفئات

كشفت التقارير الإعلامية عن وجود أكثر من 7 حالات يتم فيها وقف بطاقة التموين، ومنع المواطن من صرف السلع التموينية بشكل مباشر، وهي على النحو التالي:

  • يتم وقف البطاقة في حال عدم قيامه بصرف السلع أو الخبز لمدة 6 أشهر متتالية، وفي هذه الحالة تعتبر الأسرة غير مستحقة للدعم طالما استطاعت الاستغناء عن الدعم طوال هذه المدة.
  • في حال حدوث خدش أو تلف للبطاقة التموينية، لن تتمكن وقتها من صرف السلع والخبز، وسيكون صاحبها مضطر لاستخراج بطاقة جديدة عبر مكاتب التموين أو من خلال بوابة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت.
  • يتم وقف البطاقة التموينية في حال تم ضطبها مرتين متروكة لدى منفذ صرف الخبز أو السلع.
  • في حال ما إذا كان رب الأسرة يحصل على راتب شهري أعلى من 9600 جنيه، يتم حرمان هذه الأسرة من الحصول على السلع التموينية، ولكنها تستمر في صرف الخبز، وهي الحالة نفسها في حال ما إذا كانت الأسرة تملك سيارة حديثة موديل 2018.

خطوات الاستعلام عن وقف بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن بوابة مصر الرقمية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة لكل المستفيدين من منظومة الدعم، وهذا ضمن خطة الحكومة للتحول الرقمي على مدار الفترة القادمة.

ومن بين أبرز الخدمات التي يتم تقديمها هي خدمة الاستعلام عن موقف بطاقة التموين، وكذلك إصدار البطاقات الجديدة وإضافة أفراد جدد أو حذف أفراد.