.وصفة سحرية عمرها ما خطرت على بالك .. لو عندك الليمون جمد ونشف اوعي ترمية تعالي اقولك تعملي بية ايه؟ ولا تخطر علي بال الجن الأزرق؟!!

“نصف ليمونة في باب الثلاجة” يعتبر من الأشياء الشائعة التي توجد في كل منزل، إذ نادراً ما تجد ثلاجة لا تحتوي على نصف ليمونة أو ليمونة متبقية من تحضيرات أطباق مختلفة من المعتاد أنه بعد استخدام نصف الليمونة، نقوم بوضع النصف الآخر في الباب ليتم استخدامه لاحقاً، ولكن في العديد من الأحيان لا يتم استخدامه ونتيجة لذلك يجف ويفقد صلاحيته وينتهي به المطاف في سلة المهملات سنستعرض بعض الأفكار المختلفة لاستغلال الليمون الجاف بدلاً من تركه دون استخدام أو رميه.

 استخدامات الليمون المتعددة

ستندهشي من الفوائد»..فتاة سعودية تكشف سر وصفة النشا والليمون ...

يمكنك ترطيب الليمونة ثم بشرها للحصول على بشر طازج، والذي يمكن رشه على السلطة أو الخضار المطبوخة كما يمكن إضافته أيضًا إلى تتبيلات اللحوم والدجاج والأسماك.

تنظيف لوح التقطيع

يمكن استخدام الليمون لتعقيم وتطهير ألواح التقطيع، حيث أن الليمون يمتاز بخصائص حمضية تساهم في القضاء على البكتيريا التي قد تتواجد على اللوح كل ما يتطلبه الأمر هو رش الملح على السطح، ثم استخدام نصف ليمونة مجففة أو ليمونة تقترب من التلف.

تنظيف الخلاط

يمكنك قطع الليمونة داخل وعاء الخلاط البلاستيكي، مع إضافة قليل من صودا الخبز وكوب من الماء الساخن ثم شغل الخلاط واتركه حتى يبدأ الماء في البرودة، أو حتى يتحول لونه إلى الأصفر.