السؤال الذي حير آلاف الطلاب .. جمع كلمة «القطر» في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة لعام 2024 قد جاء مليئ بالأسئلة المحيرة التي تم تداولها من قبل طلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، موضحين أنه تلك الأسئلة قد استوقفتهم فترة من الوقت في الإمتحان ومن الطلاب من استطاع أن يجيب عليها وآخرين قد أخطأوا في تحديد الإجابة الصحيحة تابعوا السطور سطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أسئلة محيرة في امتحان اللغه العربيه الثانويه العامه 2024

قد قال الطلاب أنه كان هناك سؤال مطلوب من جميع الطلاب في قطع القراءة معرفة جمع كلمة القُطْر” وفي هذا السياق قد قام أحد مدرسين اللغه العربيه ان جمع هذه الكلمة هو أقطار، بينما إن جاءت بهذا التشكيل “القَطْر” فأن جمعها قِطار وقطارات وقطور.

ولم تتوقف الاسئله المحيره بالنسبة للطلاب في امتحان اللغة العربية على هذا السؤال بل كان هناك ايضا سؤال غريب حيث كان مطلوب فيه مرادف كلمه «الكلاما».

إضافة إلى ما سبق كان هناك سؤال يريد تحديد معنى أو مرادف الجمله الأتية: «تتلظى الصدور لنعمتك»، وكان هذا في نظام الاختيار من متعدد وجاءت الاختيارات كالتالي: «تتطلع – تتأسي – تنحسر – تحقد».

وجدير بالذكر أن امتحان اللغه العربيه للثانويه العامه لعام 2024 قد جاء في متناول الطالب المتوسط ولكن تنوعت الأسئله فيه وكان هناك بعض الاسئله التي قد يراها الطلاب أنها صعبه، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.