خد بالك علشان متتغفلش!!.. احذر أخطر نوع مانجو موجود في السوق وأشهر أنواعها وفوائدها وأضرارها..!! متجيش نقول معرفش

تتميز المانجو بفوائدها الكبيرة وطعمها اللذيذ، مما جعلها تبرز كأفضل الفواكه وتستحق لقب “ملكة الفواكه” نظرًا لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على الصحة على الرغم من فوائدها العديدة، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد تكون فيها ضارة.

أخطر نوع مانجو موجود في السوق

بسعر 101 ألف جنيه للثمرة الواحدة، تعرف على أغلى 7 أنواع مانجو في العالم

توجد أنواع متنوعة من المانجو تصل إلى 13 نوعًا، لكن هناك أنواع شهيرة ومتداولة في مصر بأسعار تتراوح من 10 إلى 35 جنيهاً، ومنها:

المانجو الفص

تتميز ثمار المانجو الفص بصغر حجمها وقشرتها الرقيقة ذات اللون الأصفر، وتكون بذرتها صغيرة أيضًا تعتبر من الأنواع ذات السعر المرتفع بسبب طعمها الرائع والمختلف عن باقي الأنواع.

مانجو الكمر

تتميز فاكهة مانجو الفونس بشكلها البيضاوي وقشرتها الخضراء التي تميل أحيانًا إلى اللون الأصفر، كما أنها تمتاز بمذاقها اللذيذ.

المانجو الهندي

يحتوي هذا النوع على بذرة وحيدة الجنين ويتميز بألوان ثماره الزاهية، ولكنه غالبًا ما يتعرض لمشكلة اصفرار النبات.

العويس

تشبه فاكهة المانجو العويس الأنواع الأخرى في شكلها البيضاوي، لكن قشرتها السميكة، التي تكون باللون الأخضر أو الأصفر أحيانًا، هي ما يميزها، بالإضافة إلى خلوها من الألياف.

السكري

يشبه المانجو السكري المانجو الفونس في الشكل البيضاوي، إلا أن قشرته أرق وتميل إلى اللون الأصفر، وتكون متوسطة الحجم وتحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يجعلها شائعة الاستخدام في محلات العصائر.