الصبح ولا بليل؟ هذا هو أفضل وقت للاستحمام!

يفضل العديد من الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، وللاستفادة من هذا الأمر عليك أن تأخذه في المساء، لأن الماء الساخن يريح العضلات ويخفض ضغط الدم قليلاً بسبب توسع الأوعية الدموية، إلا أن نتيجة لذلك، ستشعر بالتعب بسرعة وستنام بشكل أفضل، كما أن هذا الأمر مفيد بشكل خاص بعد يوم مرهق وشاق في العمل.

مزايا الاستحمام المسائي للبشرة الجافة

يمكن للبشرة الجافة أيضًا الاستفادة من الاستحمام المسائي، ووفقا لما ذكره الباحثون في موقع ” تي أونلاين”، فإنه في الليل تتجدد الطبقة الواقية من الجلد بسهولة أكبر، لأن الملابس الضيقة لا تحتك بالجسم، كما أن مستحضرات العناية بالبشرة لديها الوقت الكافي للقيام بعملها.

بعيداً عن غسول الاستحمام

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة وجافة، فمن الأفضل ضبط درجة حرارة الماء إلى فاترة لتجنب تعرض البشرة إلة المزيد من الإرهاق، يمكنك أيضًا عدم استخدام غسول الاستحمام.

ووفقًا لما نقله موقع “تي أونلاين” الألماني عن الدكتور إيرنست تابوري، مدير المركز الاستشاري الألماني للنظافة قوله: “في حالة إذا كنت تعرقت فقط، ولكنك غير متسخ، فتستطيع الاستحمام بالماء فقط، فإن التخلي عن غسول الاستحمام لا يصيبك بالمرض”.

التعرق ليلاً والاستحمام صباحاً

إذا كنت تتعرق كثيرًا أثناء الليل، فمن الأفضل أن تقوم بالاستحمام في الصباح للتخلص من العرق ومنع ظهور رائحة الجسم، حتى مع الشعر الدهني، يعتبر الاستحمام في الصباح ميزة كبيرة، لأنه يتخلص من رواسب إفرازات الغدد الدهنية التي تتراكم على فروة الرأس والشعر ليلاً.

حمام الصباح يجعل يومك منعشاً

ولمن يرغب في تنشيط الدورة الدموية والحصول على الطاقة اللازمة في النهار، فمن الأفضل أن يقوم بالاستحمام في الصباح، ولكن يوصى بأن تكون درجة حرارة الماء أكثر برودة، حيث إن الماء البارد ينشط الدورة الدموية وينشط الجسم والعقل، وأحيانًا تأتي أفضل الأفكار ليوم العمل بعد الاستحمام في الصباح.