أمر غير طبيعي تحذير لـ الأرصاد من ظاهرة مفاجئة تضرب هذه المناطق

الأرصاد , أفادت الدكتورة إيمان شاكر ، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد في الهيئة ، بأن البلاد ستشهد فرصًا لسقوط أمطار تصل إلى حد السيول ، خاصة في مناطق جنوب البلاد ، مثل محافظة البحر الأحمر .

كما يتوقع أن يصاحب هذه الأمطار نشاط لرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

الأرصاد-تكشف-عن-تأثير-الأمطار-الغزيرة

الأرصاد تكشف عن تأثير الأمطار الغزيرة والتغيرات المناخية

أكدت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي” الذي يُبث على قناة “صدى البلد”، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض المناطق أدت إلى حدوث سيول .

وأضافت أن هذه الأمطار ستستمر حتى يوم الأحد المقبل . وأوضحت أن هذا الطقس غير المعتاد في هذا الوقت من العام يعد تطورًا ملحوظًا في التغيرات المناخية، بسبب السيول الشديدة التي تحدث في فصل الصيف .

 

توقعات الطقس
توقعات الطقس

الأرصاد تكشف عن توقعات الطقس إلى يوم 12 أغسطس

كشفت الهيئة عن تفاصيل حالة الطقس للأسبوع المقبل ، متوقعة درجات حرارة مرتفعة وأجواء رطبة بين 7 و12 أغسطس 2024. وأوضحت الهيئة أن الطقس سيشهد طقسًا شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار، مع أجواء مائلة للحرارة والرطوبة ليلاً.

ومن المتوقع أن تتأثر بعض المناطق ، خصوصًا في جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحم ر، بأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية في بعض الأحيان،

مع احتمالية حدوث سيول في مناطق من بينها حلايب و شلاتين وأبو سمبل و أيضاا أسوان ورأس بناس والوادى الجديد. كما قد تنشط الرياح على فترات، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

تحذيرات من الأمطار الرعدية والسيول
تحذيرات من الأمطار الرعدية والسيول

تحذيرات من الأمطار الرعدية والسيول

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي أن درجات الحرارة خلال الأيام الحالية تعتبر حول المعدلات الطبيعية ، ولكن الرطوبة المرتفعة تجعل المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة. وأشارت إلى أن القاهرة تسجل حاليًا درجة حرارة تصل إلى 36 درجة مئوية. وأكدت أن السبب في هذه الأجواء هو تأثير منخفض الهند الموسمي، مما يزيد من نسبة الرطوبة في البلاد .