لو نسيتها أو ضاعت منك.. اعرف كيفية سحب الأموال من ماكينة ATM بدون البطاقة

إن التكنولوجيا بجميع تطورتها أصبحت جزء كبير من حياتنا اليومية، ومن أكثر أنواع التكنولوجيا المستخدمة هي ماكينات الصراف الآلي التي تعد اسرع وسيلة لسحب وتحويل الأموال، لكن على الرغم من كل هذا التقدم إلا أن هناك بعض الحالات التي يكون سحب الأموال فيها بدون استخدام كارت أو فيزا أمر غير طبيعي أو مستحيلا ، لكننا سوف نتعرف على أسهل طريقة مبتكرة لسحب الأموال من هذه الماكينات بدون كارت أو فيزا.

طريقة سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي بدون كارت أو بطاقة

في ظل التقدم التكنولوجي الذي وصلنا اليه في حياتنا اليومية فقد قامت بعض البنوك بإطلاق تطبيقات خاصة بها والتي يمكن من خلالها سحب أموالك بدون الحاجة إلى استخدام كارت، فهي تتيح للمستخدمين الدخول إلى حساباتهم البنكية ومتابعتها وسحب الأموال مباشرة من الماكينة من خلال هذه الخطوات:

الرمز السري: بعد إتمام عملية طلب السحب عبر التطبيق يقوم البنك بإرسال رمز سري إلى هاتف العميل ويقوم العميل بكتابة هذا الرمز على شاشة ماكينة الصراف الآلي وسوف يتمكن من سحب المبلغ الملطوب.

2- الرمز الموجود مع التطبيق: حيث تتيح بعض التطبيقات أرقام داخليه خاصة بها تستخدم هذه الأرقام والرموز عند سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي.

سحب الأموال من المحافظ الإلكترونية

حققت المحافظ الإلكترونية مثل” فودافون كاش وأورنج وباي بال” شعبية كبيرة بين المستخدمين، لأنها استطاعت تقديم خدمة سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي عن طريق رمز ترسله على الهاتف أو من خلال التطبيق.