مترجعش تعيط وتقول معرفش ..!! تعرف على حالات سحب رخص السيارات طبقا للمادة 72 من قانون المرور؟ تصل إلى 1000 جنيه !خلي بالك

حالات إلغاء رخصة قيادة السيارة تتم بواسطة رجال المرور، بينما الغرامات المحددة على المخالفات المرورية تُفرض من قبل نيابة المرور بعد تسجيل المخالفة على السائق.

حالات سحب رخصة قيادة المركبة..

تعرف على حالات سحب رخص السيارات طبقا للمادة 72 من قانون المرور | برلمانى

القيادة بالسيارة قبل الإبلاغ عن التغييرات وفقًا للمادة 17 من القانون وقبل إتمام الفحص الفني يؤدي إلى إلغاء الترخيص بدءًا من تاريخ وقوع المخالفة.

عدم الإبلاغ عن نقل الملكية وإتمام إجراءات نقل القيد خلال 30 يومًا من اليوم التالي لتاريخ إصدار السند الناقل للملكية يُعتبر مقبولًا وفقًا للمادة 10 من القانون، وتعتبر الرخصة ملغاة من اليوم التالي لانتهاء هذه المدة وفقًا للمادة 19 من القانون.

عدم الإبلاغ عن تغيير الشخص المسؤول عن المركبة وفقًا للمادة 20 من القانون في الوقت المحدد، أو عدم الإبلاغ عن تغيير الملكية نتيجة الوفاة في الوقت المحدد وفقًا للمادة 21 من القانون.

يعتبر ذلك مخالفة لشروط منح الرخص التجارية أو المؤقتة أو استخدامها لغير الأغراض المحددة في المادتين 25 و26 من القانون والمواد 231 و233 من اللائحة، وتعتبر المركبة المخالفة في هذه الحالة مسيرة بدون ترخيص.

تشغيل سيارة أجرة في المحافظات التي تم إصدار قرار باستخدام العداد فيها غير مزود بعداد معتمد من الإدارة المرورية المختصة وفقًا للمادة 28 من القانون