“ليه فيه فتحة في حوض الاستحمام؟ السر العجيب اللي كل ست لازم تعرفه!”هاتتعجبي من السبب

عند تصميم الأحواض يظهر اختلاف واضح بين حوض المطبخ وحوض الحمام من حيث الصناعة والتصميم أحد أبرز هذه الاختلافات يتمثل في وجود فتحة صغيرة مستديرة تقع تحت حنفية حوض الحمام والتي قد لا يوليها البعض اهتمامًا كبيرًا. لكن لهذه الفتحة أهمية كبيرة تتجاوز مجرد كونها عنصرًا تصميميًا.

ليه فيه فتحة في حوض الاستحمام؟

الفتحة الصغيرة في حوض الحمام، والمعروفة أيضًا بـ فتحة الطوارئ أو فتحة الطفل تعد من العناصر التصميمية المهمة التي تساهم في تعزيز السلامة والوقاية في الحمام، تم تصميم هذه الفتحة خصيصًا لتقليل مخاطر الغرق خاصةً للأطفال الصغار الذين قد يكونون أكثر عرضة للحوادث في بيئة الحمام.

  • الوقاية من الغرق: تعتبر الفتحة الصغيرة أداة أمان إضافية في حالة انسداد فتحة الصرف الرئيسية تقوم هذه الفتحة بتصريف المياه الزائدة بسرعة، هذا يمنع تراكم المياه إلى مستويات قد تشكل خطر وبالتالي يقلل من فرص حدوث حوادث الغرق.
  • تصريف المياه الزائدة: عندما تنسد فتحة الصرف الرئيسية تتيح فتحة الطفل تصريف المياه بسرعة أكبر، كما تساعد هذه الفتحة في الحفاظ على مستوى الماء ضمن حدود آمنة مما يمنع تدفق المياه بشكل مفرط.
  • منع الفيضانات: تساهم الفتحة في تصريف المياه الزائدة بشكل فعال مما يقلل من احتمالات حدوث فيضانات داخل الحمام، هذه الميزة مهمة للحفاظ على جفاف المكان وحمايته من الأضرار المحتملة.