الحق شوف اسمك بسرعة.. حذف أصحاب المعاشات من بطاقات التموين وتحرك عاجل لوزير التموين الجديد

حذف أصحاب المعاشات من بطاقات التموين وتحرك عاجل لوزير التموين الجديد لتوصيل الدعم الى مستحقيه، وفي إطار التوجيهات التي يقدمها وزير التموين الجديد فقد كشف مصدر في وزارة التموين، عن مراجعة ما يقرب من 23 مليون بطاقة تموين، وتأتي هذه المراجعة في مقدمة الملفات التي تأتي في أولويات الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد.

الفئات التي تم حذفها من التموين

وقد أوضح المصدر الى أنه تم حذف بعض الفئات التي لا تستحق الدعم على بطاقات التموين وذلك خلال الفترة الماضية، والتي يصل عددها إلى 11 فئة، وهم كالتالي:

  1. فئة المواطنين من يتخطى راتبهم الشهري فوق 9 الاف جنيه.
  2. ورجال الأعمال.
  3. ومن يمتلكون شركات بالملايين.
  4. ومن يحصل على راتب من التأمينات.
  5. ومن يحصل على راتب من والمعاشات.
  6. ومن يمتلك سيارات فارهة.
  7. والمواطنين الذين تصل ضرائبهم فوق 100 الف جنيه.
  8. المواطنين الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بهم فوق 800 جنيه.
  9. الشخصيات من يتولون مناصب عليا.
  10. من يتولون مناصب ورفيعة في البلاد.
  11. ومن يمتلك سيارة موديل 2018 واعلى من ذلك.

التيار الكهربائي

تقوم وزارة التموين حاليا باجراءات جزرية لاضافة معايير جديدة لعملية تنقيح الغير مستحقين للدعم، وذلك مثل الكشف عن سرقات التيار الكهربائي أو السفر خارج البلاد بدون إخطار مكتب التموين، وبالإضافة إلى تحديث المعايير الحالية كمصاريف المدارس، والتعدي على الأراضي الزراعية، موديلات السيارات، فواتير الكهرباء، وحالات الوفاة.

وكانت التموين خلال الخمس سنوات الماضية، قامت بإزالة أكثر من نصف مليون مواطن من قائمة المستفيدين من الدعم التمويني، وذلك بناءً على معايير محددة تم تطبيقها منذ عام 2019، والتي شملت حالات الوفاة، الرواتب الضخمة، المناصب العليا، الهجرة للخارج، دفع أجور مدارس مرتفعة، امتلاك سيارات فاخرة، وحيازة أراضي زراعية واسعة. وتستمر الوزارة في جهودها لتحسين نظام الدعم وضمان وصوله لمن يستحقه بالفعل.