لو نسيت الباسورد طريقة فتح قفل أي جوال بدون رقم سري أو نمط بطريقة سهلة وبدون فورمات

يمتلك العديد منا عادة الحفاظ على أجهزتنا الإلكترونية مثل الهواتف الذكية، مغلقة لضمان خصوصية وأمان المعلومات، إلا أنه في بعض الأحيان قد تؤدي الرغبة في تأمين البيانات إلى نتائج غير متوقعة، فعندما ننسى كلمة المرور نجد أنفسنا في موقف معقد حيث لن يكون لدينا خيار سوى إجراء إعادة ضبط المصنع لحذف المعلومات من أجل استعادة إمكانية الوصول إلى هاتفنا.

لحسن الحظ هناك عدة طرق يمكن من خلالها إلغاء قفل الهواتف الذكية في حال تم نسيان كلمة المرور أو نمط القفل أو في حال حاول شخص ما إدخال كلمة مرور غير صحيحة عدة مرات مما يؤدي إلى قفل الهاتف لحماية البيانات، في السطور القادمة سنتناول نظرة سريعة على بعض الوسائل المتاحة لفتح قفل نمط أي هاتف بنظام أندرويد دون اللجوء إلى إعادة تعيين المصنع.

فتح الهاتف عبر حساب جوجل Google

في حال كنت تمتلك هاتفا ذكيا يعمل بنظام أندرويد وقد نسيت نمط القفل الخاص بك يمكنك محاولة رسم نمط عشوائي عدة مرات حتى تظهر لك شاشة الحماية مع رسالة تفيد بتعليق الجهاز لمدة 30 ثانية بعد ذلك انتظر قليلا حتى يظهر خيار “هل نسيت كلمة المرور؟” واضغط عليه.

  • بعد الضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” ستظهر لك شاشة تحتوي على خيارين: إما الإجابة على سؤال الأمان أو تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل المرتبط بالجهاز.
  • اختر خيار “إدخال تفاصيل حساب جوجل” ثم قم بإدخال معلومات حسابك.
  • عند دخولك إلى حسابك يمكنك تغيير نمط القفل إلى نمط جديد وسيتم Unlock جهازك.

فتح الهاتف عبر النسخ الاحتياطي PIN

عند إعداد نمط قفل لجهازك ستظهر لك أيضا إمكانية تكوين رمز احتياطي أو رقم سري لأغراض الأمان في حال قمت بتفعيل هذه الرموز يمكنك اتباع الخطوات التالية لحل مشكلتك بسهولة:

  •  قم برسم أنماط عشوائية حتى تظهر على الشاشة رسالة تذكير بالانتظار لفترة 30 ثانية.
  • في الأسفل اضغط على خيار النسخة الاحتياطية.
  •  أدخل الرقم السري وسيتم فتح الهاتف.

فتح القفل باستخدام Smart Lock

عند إعداد قفل نمط لجهازك، قد تكون قد لاحظت وجود خيار لتفعيل خاصية Smart Lock. في إطار هذا الإعداد تتوفر ثلاثة خيارات: الأجهزة الموثوقة اكتشاف الجهاز أثناء حمله والأماكن الموثوقة.

يمكنك تفعيل هذا الخيار ليتمكن جهازك من إلغاء قفل نفسه تلقائيا في حالة نسيان نمط القفل أو كلمة المرور، على سبيل المثال إذا قمت بتعيين منزلك كمكان موثوق سيقوم هاتفك بإلغاء القفل تلقائيا عند دخولك إلى المنزل، يجب أن تلاحظ أن هذه الخاصية متاحة فقط على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار 5.0 أو الإصدارات الأحدث.