خطر يهدد النفط السعودي.. دولة عربية تعلن إكتشاف أكبر بئر نفطي على الأرض ..لن تصدقوا من تكون

جميع البلاد تبحث عن الثروات الطبيعية الموجودة فيها لأنها بكل تأكيد يمكن أن تساهم في تغيير مسار أي دولة وتعمل على رفع اقتصادها ولا يوجد أعظم من النفط ومشتقاته من ان يكون موجود في بلد ما وبكميات كبيرة هذا كفيل ان يجعل هذه البلد من أغنى الدول وبالحديث عن الدول التي تحتوي على كميات من مخزون النفط في المرحلة الأولى تأتي الولايات المتحدة الأمريكية وفي المركز الثاني المملكة العربية السعودية وفي المركز الثالث دولة روسيا ولكن على الرغم من أن هذه الدول تعتبر من الدول الكبرى المنتجة للنفط.

إلا أن مؤخرا تم اكتشاف أمر خطير هو أن هناك دولة تعتبر غير معروفه للجميع تم اكتشاف أكبر بئر نفطي موجود فيها وعلى الرغم من أن أكبر الدول المنتجة للنفط هي الكويت والعراق والصين والإمارات إلا أن هذه الدولة سوف يكون لها قدر أكبر بكثير لامتلاكها أكبر قدر من الاحتياط النفطي على مستوى العالم.

هذه الدولة هي دولة فنزويلا والتي تمتلك ما يزيد عن 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج، في حين أن دولة فنزويلا تنتج من النفط الخام 700,000 برميل فقط يوميا وهذا الرقم أقل بأضعاف من ما تنتجه الدول الكبرى.

على الرغم من هذا بالنظر إلى الوضع الاقتصادي لدولة فنزويلا نجد أنه سيء للغاية خاصة وأن الولايات المتحدة الأمريكية قد وضعت عليها بعض القيود التي منعتها من استغلال أهم مواردها المتمثلة في النفط والمواد البترولية.