لو عندك بقع حبر على الملابس الجلدية والشنط بمسحة واحدة هتتخلصي منها نهائياً وبدون أي ضرر

من الممكن أن يزول أثر بقعة الحبر بشكل تام وذلك من خلال استعمال خلطات تنظيف من المنزل تساعد على التخلص بشكل سريع من ظهور بقعة الحبر التي تعتبر من أقوى البقع التي تظهر على الملابس والأقمشة في حال سقوط كمية من الحبر عليها، ولذلك نتعرف من خلال الفقرات المقبلة على أسرع طريقة تسهل على كل ربات البيوت إزالة الحبر بشكل نهائي.

إزالة بقع الحبر من الملابس

يمكن التخلص من ظهور بقعة الحبر نهائيا والتخلص منها وإزالة أثرها من سطح قماش الملابس عن طريق استعمال خلطة فعالة تتكون من الخل مع مسحوق بيكربونات الصوديوم، ولكن قبل أن تستعمل تلك الوصفة فإن كانت البقعة جديدة فلا بد من استعمال بعض المناديل الورقية التي تساعد على امتصاص أي بقايا من الحبر ومن ثم يتم شطف الملابس تحت الماء الجاري مما يساعد في سرعة فعالية وتأثير خليط مسحوق البيكربونات مع الخل ومكونات الوصفة تكون كما يلي:

المكونات

  1. 2 ملعقة من مسحوق بيكربونات الصوديوم.
  2. نصف كوب من الخل.
  3. ملعقة من مسحوق الغسيل.
    القليل من الصابون السائل.

خطوات التنظيف

  1. يجب أن تقوم ربة البيت بمزج كل من مسحوق الغسيل مع قطرات مكون الخل والقليل من الكربوناتو ويمكنك فرك البقعة بشكل جيد عدة مرات بهذا الخليط حتى يختفي أثرها بشكل تام.
  2. بعد أن اختفت بقعة الحبر يراعى غسل الملابس بشكل جيد تحت الماء الجاري.

يتم خلط كميات متساوية من الخل الأبيض والماء. بلل قطعة قطن بالمحلول وافرك البقعة، ضع كمية صغيرة من صابون الأطباق على البقعة وافركها برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ثم اشطف بالماء الدافئ.

الليمون لإزالة بقع الحبر

  1. يمكن القضاء على لون بقعة الحبر في الملابس من خلال استخدام وصفة عصير الليمون وهي من ضمن إحدى الوصفات التي تعمل على تفتيت وإذابة رواسب البقع وعلامة الحبر وتقضي عليها.
  2. يمكن أن تستعمل خلطة بسيطة مكونة من عصير الليمون مع ملح الطعام والصابون السائل.
  3. يجب أن تخلطي كل المكونات معا حتى تصبح متجانسة، ويتم فرك موضع بقعة الحبر جيدا بهذا الخليط.
  4. يتم غسل الملابس جيدا تحت الماء الجاري.

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق القيام بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على البقعة وافركيها بلطف ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها حيث إن معجون الأسنان يحتوي على مواد كاشطة تساعد على إزالة البقع.

ثيوكربونات الصوديوم للتخلص من بقع الحبر

  1. استخدمي كمية مناسبة مادة ثيو كربونات الصوديوم وقومي بعمل خليط مع الماء ويكون متجانس.
  2. يتم تطبيق الخليط وتركه ربع ساعة ثم فرك الملابس تحت الماء الجاري ويتم غسلها في الغسالة.