كنز بملايين بجد كنا بنرميه.. فوائد مذهلة لـ « تفل القهوة » لن تتوقعها.. اوعى ترميه تاني

يتبقى من فنجانك بعد شرب القهوة التفل، والعديد من عشاق القهوة يفضلون تناول ما يتبقى في الفنجان، فهل تناول تفل القهوة أمر صحي؟ هذا ما سنوضحه لكم في السطور التالية.

تفل القهوة

ووفقًا لما ذكره موقع coffeeinformer، فتكون بقايا القهوة صالحة للتناول ولا تمرض من يتناولها، ولكنها تمتلك فوائد صحية، إذ إن استهلاك القهوة يمد جسمك بالكافيين ومضادات الأكسدة الصحية التى تقي الجسم من الأمراض، بالإضافة إلى أن التفل يحتوي على الألياف الغذائية.

والجدير بالإشارة، أن تفل القهوة يحتوي على  مركبات فينولية غذائية تساهم في محاربة الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فضلًا عن إن الفينولات الموجودة فى القهوة أيضًا تساعد على الوقاية من أمراض مثل السرطان والسكري.

ماذا يحدث إذا أكلت بواقي القهوة المطحونة؟

وبحسب ما جاء في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، فإن بقايا القهوة تحتوي على مستويات أعلى من المركبات الفينولية الغذائية مقارنة بالقهوة العادية، حيث أن تلك المركبات العضوية تقوم بمحاربة الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومسببات الأمراض، علاوة على إنها تمنع تطور بعض الأمراض بنا في ذلك السرطان والسكري، وتعزز قوة القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا، لموقع “eat your coffee”، يعتبر تفل القهوة إضافة مميزة إلى الطعام، حيث يمكن إضافتها إلى المخبوزات (مثل الكوكيز) لتعزيز نكهة الشيكولاتة أو منح نكهة القهوة الغنية على حلوياتك.

طرق أخرى لإعادة استخدام تفل القهوة

  •  يعمل تفل القهوة كمقشر طبيعى للجلد والجسم للتخلص من الجلد الميت.
  • يمكن وضع تفل القهوة على أصابعك لإزالة الروائح الكريهة من يديك بعد تقطيع البصل أو الثوم.
  • يمكن رش تفل القهوة على الأرض في المناطق التي ترغب في طرد الحشرات منها.
  • اخلط القليل من القهوة المطحونة مع الزيت واستخدمه لإصلاح خدوش الأثاث الداكن.