هيطبق علي الكل.. قرار هام من الحكومة يفاجئ أصحاب عدادات الكهرباء القديمة

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الإجراءات التي ستساهم في الحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مع زيادة تفعيل دور أنظمة المراقبة بشكل أكبر كما أشارت إلى أهمية إبلاغ العملاء فورا عن أي أعطال أو أضرار تحدث لعداد الكهرباء المنزلي وذلك من أجل معالجة هذه المشكلات بسرعة واستبدال العداد بآخر مسبق الدفع.

قرار هام بشأن عدادات الكهرباء القديمة

  • أكدت شركة الكهرباء أن تأخر العميل في الإبلاغ عن أي مشكلة أو عطل في عداد الكهرباء القديم قد يعرضه للمسؤولية القانونية، وكذلك قد يؤدي إلى وقف الخدمة المقدمة من الشركة.
  • أفادت المصادر المختصة في شركة الكهرباء بأن هذه القرارات تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان تحقيق أقصى استفادة من استهلاك الطاقة، ولهذا تسعى الحكومة في هذه المرحلة إلى استبدال جميع العدادات القديمة بأخرى تعمل بنظام الدفع المسبق.
  • ترى الحكومة أن هذه الخطوة تعود بالفائدة على الطرفين، العميل والدولة خاصة بعدما أثبتت العدادات الذكية فعاليتها في تقليل استهلاك الكهرباء وتفادي الأخطاء في القراءة أو التسجيل بعكس العدادات القديمة التي كانت أكثر عرضة للخطأ مما يؤدي إلى إصدار فواتير غير دقيقة.

عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

  • أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة أن العدادات الحديثة والذكية مسبقة الدفع مزودة بتقنيات متطورة للغاية تساهم في مراقبة استهلاك الكهرباء بشكل منتظم، مما يساعد شركات التوزيع على تعزيز كفاءة النظام الكهربائي بصفة عامة في مختلف محافظات البلاد كما أن هذه التقنيات توفر تحكما أفضل للمستهلكين في استهلاك الطاقة من خلال نظام شفاف وسهل الإستخدام لشحن الرصيد ومتابعة الاستهلاك بشكل دوري.
  • أكدت مصادر من الوزارة أن تغيير العدادات القديمة يعزز من التحول الرقمي في قطاع الكهرباء ويساعد الشركة على تقديم خدمات متميزة للعملاء، كما يقضي على جميع الأخطاء التي كانت تسببها العدادات القديمة.