انتظرها الملايين.. ميزة جديدة في واتساب هتقلب جروبات الشغل

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستجرام، عن طرح مميزات جديدة في عملاق التراسل الفوري واتساب الأمر الذي يجعله أحد التطبيقات المفضلة للعديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

ميزة جديدة من واتساب لملايين المستخدمين

وتتمثل تلك الميزة في تنظيم الفعاليات داخل الدردشات الجماعية وفقا لملاحظات التحديثات الأخير، وتتيح ميزة تنظيم الفعاليات للمستخدمين إمكانية ترتيب الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية مباشرة داخل دردشة جماعية.

تسعد ملايين المستخدمين وتسهل عملهم.. ميزة جديدة من واتساب للدردشات الجماعية
تسعد ملايين المستخدمين وتسهل عملهم.. ميزة جديدة من واتساب للدردشات الجماعية

ميزة جديدة لدردشة المجتمعات

وتم طرح تلك الميزة لدردشة المجتمعات في مايو الماضي ولكن الآن يتم توسيعها لتشمل المجموعات وفقا wabetainfo، ولذلك تعمل تلك الميزة على تنظيم اللقاءات مباشرة على واتساب سواء كان ذلك لتحديد موعد اجتماع افتراضي أو عشاء عيد ميلاد.

ويمكن لأي من مستخدمي واتساب إنشاء حدث ويمكن للآخرين الرد ليعرف الجميع من سيحضر، ويمكن للضيوف أيضا العثور على الحدث في صفحة معلومات المجموعة وسيحصل الحاضرون على إشعار تلقائي عند اقتراب موعد الحدث المراد حضوره.

شركة ميتا المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستجرام
شركة ميتا المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستجرام

 

أيضا من المميزات التي توفرها تلك الميزة أنها تتيح للمستخدمين النقر على زر “+” في المجموعة واختيار “حدث” وبالتالي يتم تعديل موعد الحدث ووصفه بجانب إضافة تاريخ البدء ورابط مكالمة واتساب سواء صوتية أو فيديو، وعند إنشاء الحدث يتم إرسال إشعار إلى جميع أغضاء المجموعة، على أن تكون تلك الميزة متاحة بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة.

وسبق وحقق واتساب عملاق التراسل الفوري خلال الشهر الماضي إنجازا كبيرا بوصوله إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريا في الولايات المتحدة وذلك يرجع إلى التحديثات التي يجريها واتساب من فترة لأخرى، وتعد الولايات المتحدة سوقا تقليديا تهمين عليه خدمات المراسلة الأخرى مثل رسائل النصية iMessage على عكس أوروبا.