نتيجة روعه من أول مرة|| أقوي وأرخص خلطة جبارة لتنظيف سيراميك الحمام و الفواصل والتواليت من الجير والتكلسات والرواسب 

من الممكن التخلص من أي بقع موجودة على السيراميك والقضاء على كل الرواسب وذلك من خلال استعمال وصفة من وصفات التنظيف التي تتوفر مكوناتها في كل بيت، وعبر التقرير نتابع كل ما يخص طريقة تنظيف السيراميك من أي اتساخ حيث تعتبر تلك البقع والرواسب من الأمور التي تزعج ربات البيوت بشكل كبير لذا نتابع الطرق التي يمكن أن تسهل عليها التنظيف بشكل جيد للسيراميك بدون مجهود.

تنظيف سيراميك الحمام من الاوساخ

يعتبر السيراميك من بين أكثر الأسطح والأرضيات التي تتواجد في المنازل وبالتالي تتعرض للكثير من المشكلات التي تتسبب فيها شوائب ورواسب السيراميك، وسقوط بقايا من الطعام الموجودة عليها، ومن الممكن أن تستخدم خلطة مسحوق بيكربونات الصوديوم التي تعمل على إذابة وتفتيت أي اتساخات موجودة على السيراميك.

المكونات

من الممكن أن تستخدمي خلطة مكونة من الخل مع بيكربونات الصوديوم والتي يمكن تحضيرها من خلال توفير المكونات الآتية:

  1. 2 ملعقة من مسحوق بيكربونات الصوديوم.
  2. ربع كوب من الخل.
  3. القليل من الصابون السائل.

خطوات التنظيف

  1. يتم مزج تلك المكونات معا ووضعها على البقع والاتساخات على السيراميك.
  2. يمكنك أيضا أن تضعي هذا الخليط على الفواصل ومن ثم يتم فرك الاتساخات باستخدام فرشاة أسنان.
  3. يتم فرك السيراميك عدة مرات حتى يزول أثر الخليط وكذلك يختفي لون البقع والاتساخات بشكل تام.

يتم مزج كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم والماء حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي العجينة على المناطق المتضررة وافركيها بلطف ثم اتركي العجينة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ حيث أن بيكربونات الصوديوم تعمل على تبييض السيراميك وإزالة البقع.

طريقة تنظيف السيراميك بملح الليمون

من الممكن أن يتم مزج القليل من ملح الليمون مع ملح الطعام ومن ثم تتم إضافة الصابون السائل على الخليط كما يمكن إضافة القليل من مسحوق الغسيل ليتم فرك أي اتساخات على السيراميك.

بعد فرك الاتساخات جيدا بالخليط يمكنك أن تقومي بمسح كل السيراميك وإزالة كل بقايا البقع والاتساخات ويمكن الاعتماد على تلك الخلطة لتنظيف السيراميك بشكل أسبوعي.
بعد ذلك يتم تلميع السيراميك بشكل جيد حتى تزول آثارالرواسب.

طريقة الكلور للتخلص من بقع السيراميك

من الممكن أن تقومي بتنظيف السيراميك من أي شوائب أو اتساخات عن طريق عمل محلول مطهر مكون من الماء مع الكلور، ويجب أن يترك هذا المحلول مرشوش على كل السيراميك مما يساعد على سهولة إزالة أي بقع على السيراميك، كما يعمل الكلور على التخلص من رواسب بفواصل السيراميك تماما وإذابة الشوائب وتفتيتها.