لن تخلو سفرتك منه عند تجربتها|| طريقة عمل الكاتشب في البيت بطريقة مبتكرة أفضل من أشهر الشركات

تعتبر طريقة عمل الكاتشب في المنزل من بين الطرق التي تبحث عنها كل ربة بيت ترغب في تحضير نوع مميز ومحبب للأطفال من الصوصات البيتي يمكن أن تقدم مع البرجر أو الكريب والشاورما، وعبر ما يأتي من المقال نوضح أفضل الطرق الممكنة التي تسهل من عمل أفضل صوص كاتشب سريع التحضير.

مكونات عمل الكاتشب

طريقة عمل صوص كاتشب سريع التحضير بسيطة ومن الممكن لكل ربة بيت أن تقوم بعمل هذا الصوص بطعمه المميز، كما يمكن تجهيزه بكمية وفيرة ومن ثم حفظه في داخل الثلاجة ويستمر لفترة طويلة دون أن يفسد، ويكون خالي من المواد الحافظة، وعبر ما يأتي نتعرف على أهم المكونات التي تسهل من عمل وصفة مميزة من صوص الكاتشب البارد بطريقة بسيطة وسريعة.

  1. 2 ك من الطماطم الطازجة.
  2. ربع كوب من الخل.
  3. ربع كوب من زيت الذرة.
  4. 2 ملعقة من الملح.
  5. 1 ملعقة من بودر الثوم.
  6. 1 ملعقة كبيرة من النشا.
  7. 1 ملعقة من الفلفل الأسود.
  8. 1 ملعقة صغيرة من البابريكا.

خطوات تجهيز صوص الكاتشب

من الممكن أن يتم عمل أفضل صوص كاتشب بنكهة مميزة عن طريق توفير المكونات الآتية والتي تسهم في تجهيز الكاتشب ليكون متوفر ومتاح في المنزل ويحضر بدون مواد حافظة والخطوات التي يجب أن تتبع للتحضير ما يلي:

إذا أردت كاتشب أكثر كثافة، يمكنك إضافة قليل من النشا الذرة المخلوط بالقليل من الماء قبل إضافة المزيج إلى الصلصة.يمكنك تعديل كمية التوابل حسب ذوقك جرب إضافة أعشاب طازجة مثل الأوريجانو أو البازيليك كما يمكن حفظ الكاتشب في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر، يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الخل مثل خل التفاح أو خل الأرز للحصول على نكهات مختلفةيمكنك إضافة القليل من الفلفل الحار أو الشطة للحصول على كاتشب حار.إذا كنتِ تفضلين كاتشبًا أكثر حلاوة، يمكنك زيادة كمية السكر.

  1. أولا لابد وأن تقوم ربة المنزل بتوفير الطماطم بالكمية الملائمة وتكون نظيفة وطازجة، ومن ثم يتم وضعها في ماء وملح بكمية وفيرة ورفعها في وعاء ليتم غليها مدة 10 دقائق.
  2. بعد أن تم تجهيز الطماطم يجب تبريدها في الماء المثلج حتى يتم تقشيرها بسهولة.
  3. الخطوة التالية تكون بضرورة أن يتم وضع الطماطم وتقطيعها بداخل الكبة، وتفرم مع التوابل والزيت وبقية المكونات.
  4. يتم فرم الطماطم بشكل جيد حتى تتحول إلى بيوريه ناعم.
  5. بعد ذلك من الممكن أن تقومي بترك الخليط على النار وتركه مدة تصل حتى 20 دقيقة بعد أن تضاف كمية النشا لمنح الكاتشب قوام كريمي ناعم.
    يعبأ الكاتشب في برطمان ملائم.