“مش هتلمحي طرف فأر”… بمكون موجود في كل منزل اطردي الفئران بشكل نهائي من المنزل

القوارض من الحيوانات المزعجة التي تسبب القلق والخوف عند ملاحظة وجودها في منزلك، وايضا تعد القوارض خطيرة جدا لأنها تسبب الكثير من الأمراض، فيظل اهتمام العديد من الأشخاص هو البحث عن طرق طبيعية وفعالة للتخلص من هذه القوارض وطردها خارج المنزل، ففي هذا المقال سنوضح لكم بشيء من التفصيل عن الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من الفئران القوارض الموجودة في من لكم.

طرق التخلص من الفئران

تعد الفئران مصدر للقلق للمكان الذي تدخل فيه، إذ أنها تضر الأثاث والملابس، غير أنهت تعتبر مصدر الخوف للكثير من الأشخاص.

طرق طبيعية لطرد الفئران خارج المنزل

• استخدام البصل والثوم لطرد الفئران.
استخدام البصل والثوم لطرد للتخلص من الفئران تعد طريقة مجربة وفعالة. حيث أنهما مكونات طبيعية ذات رائحة قوية ونفاذة تعمل على طردهم خارج المنزل.
فيمكنك وضع قطع من البصل والثوم المفروم في أركان المنزل أو الأماكن التي يتسلل إليها الفئران.
• استخدام زيت النعناع.
زيت النعناع أيضا يتميز برائحة قوية تجعل القوارض أيضا عند استنشاقها لعروب بعيدا. فيمكنك تكوين كرات من القطن وغمسها في زيت النعناع ووضعها في جميع أرجاء منزلك.

• تنظيف المنزل باستمرار.
الحفاظ على نظافة منزلك بشكل مستمر هو من أهم الطرق التي تستخدم للتخلص من القوارض والحشرات، والتخلص أيضا من القمامة اول بأول، وسد أي شقوق موجودة في جدران المول.
يعتبر تنظيف المنزل بشكل مستمر من أهم الطرق القوية التي تستخدم لطرد الفئران من المنزل، وذلك من خلال التخلص من النفايات أول بأول، وسد الشقوق والفتحات جيدًا، بالإضافة إلى أهمية تغطية الطعام.

• استخدام أكياس الشاي وسد الشقوق :-
يُمكن استخدام أكياس الشاي في طرد الفئران من المنزل، عن طريق تسخين حوالي 5 أكياس من الشاي في إناء من الماء ثم قومي بوضعهم في أركان المنزل من ستة الي سبعة ساعات تقريبًا.