الأرصاد الجوية توضح أسباب التقلبات في الصيف أمطار رعدية وأجواء حارة

الأرصاد الجوية توضح أسباب التقلبات في الصيف أمطار رعدية وأجواء حارة ..أكد الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بمكتب الأرصاد الجوية ، أنه بقي حوالي 40 يوما حتى نهاية الصيف ، مطمئنا المواطنين بأن الطقس الحالي والرطوبة العالية أو درجات الحرارة المرتفعة والأمطار ستبدأ في الاستقرار في جنوب مصر في أوائل الخريف.

أسباب التقلبات الجوية

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بمكتب الأرصاد ، خلال مقابلة خاصة مع برنامج “صباح القصيدة” الذي يبث عبر الأقمار الصناعية “سعدي القصيدة” ، الذي قدمته وسائل الإعلام نورهان خفاجي ، تمديد الموسم الهندي المنخفض ودخوله إلى البحر الأبيض المتوسط بكتل هوائية شديدة الحرارة ، وبالتالي كميات كبيرة جدا من بخار الماء. يحمل رطوبة عالية ، وهو سبب ارتفاع معدل الرطوبة داخل مصر.

الأرصاد- الجوية -توضح- أسباب- التقلبات

الأرصاد الجوية عن امتداد الانخفاضات الموسمية

قال الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بمكتب الأرصاد الجوية ، إن المنطقة الجنوبية ما زالت تعلم أن وجود الهواء العالي في منطقة منبع النيل ، على الرغم من امتداد الانخفاضات الموسمية في الهند ، إلى حد كبير لتحل محل الفواصل المدارية وبالتالي الفواصل المدارية العالية والرطوبة في شمال السودان ، من شمال السودان إلى جنوب مصر. استمرت الأمطار على حدود تركيا.

الأرصاد الجوية تحذر
الأرصاد -الجوية- تحذر

و افاد مكتب الأرصاد لا يزال يشهد اليوم طقسا حارا ورطبا جدا خلال النهار ، يميل نحو الحرارة والرطوبة ليلا ، وخاصة جنوب صعيد مصر وبعض مناطق جبال البحر الأحمر يمكن أن تتأثر بالأمطار المعتدلة ، والتي يمكن أن تكون أحيانا برق ، ويمكن أن تحدث فيضانات في مناطق مثل حلايب ، شلاتين ، أبو سمبل ، أسوان ، لاس باناس والوادي الجديد.

الأرصاد الجوية توضح أسباب التقلبات
الأرصاد- الجوية -توضح- أسباب- التقلبات

الأرصاد الجوية عن الرياح

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن الرياح نشطة على فترات منتظمة ويمكن أن تثير الرمال والغبار على بعض الطرق.

قال الدكتور منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لمكتب الأرصاد الجوية ، إن قيم درجات الحرارة هذه الأيام يعتقد أنها تدور حول السرعات العادية وتتأثر بالرطوبة العالية بسبب الانخفاضات الموسمية في الهند.