اوعي ترمي قشر الليمون تاني.. طلع كنز لا يقدر بثمن ضاع عمرنا واحنا بنرميه😳سر لا يعرفة الكثير

يعتبر الليمون من الثمار الحمضية شائعة الاستخدام، وهو من أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على تحسين صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي، كما يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية ويستخدم معظم الناس الليمون إما كغذاء أو كعنصر للنكهة، ومع ذلك إذا كنت مثل معظم الناس، فقد ترمي قشر الليمون بعد ذلك، ولكن هذا شيء يجب إعادة النظر فيه لأنه قد يكون مفيداً للغاية، حيث أثبتت الدراسات أن قشر الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من القيم الغذائية العالية المفيدة للجسم والفيتامينات التي تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض والفيروسات، لذلك نقدم لكم اليوم فوائد مذهلة لقشر الليمون.

قشر الليمون لتحسين صحة العظام

يساعد قشر الليمون في تحسين صحة العظام، نظرا لاحتوائه على كمية وفيرة من الكالسيوم وفيتامين ج فهذه العناصر لها تأثير إيجابي على صحة العظام.

قشر الليمون للتخلص من السموم

يساعد قشر الليمون الجسم في التخلص من السموم التي تضعف قدرته الداخلية، وذلك بفضل احتوائه علي بيوفلافونويدس الحمضي (بالإنجليزية: Bioflavonoids) المسؤول عن ذلك.

قشر الليمون لمقاومة السرطان

يحتوي قشر الليمون على مادة الليمونين والتي تساعد في مقاومة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم وتثبيط نموها، لذلك يساعد في مكافحة السرطان خاصة سرطان الجلد وسرطان الثدي والقولون.

تقليل نسبة الكوليسترول في الدم

بفضل وجود مركبات الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids) في الليمون، يساهم بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قشر الليمون لمنع الإصابة بأمراض القلب

مصدرا هاما لعنصر البوتاسيوم، حيث يعد تنظيم مستويات البوتاسيوم في الجسم والحفاظ عليها أمرا مهما، لأن البوتاسيوم يساهم في صحة العديد من الأنظمة الأساسية، بما في ذلك القلب والعضلات.

صحة ونظافة الفم

يساعد قشر الليمون على صحة ونظافة الفم، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض الستريك والذي يساعد في علاج نقص فيتامين ج المسئول عن صحة الأسنان ومقاومة أمراض اللثة.

فقدان الوزن

الليمون من الحمضيات التي أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن، وذلك بفضل محتواها الجيد من فيتامين C الذي يعزز عملية الهضم، يمكن الاستفادة من ثمرة الليمون من خلال وضع شرائح في الماء وشربها طوال اليوم.

مقاومة الأمراض الجلدية

قشر الليمون من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدورها في التخلص من السموم الموجودة في البشرة، لذلك يساعد البشرة في التخلص مشكلات عديدة مثل: التجاعيد وحب الشباب والبقع الداكنة.

فوائد صحية أخرى لقشر الليمون

هناك فوائد صحية عديدة أخرى لقشر الليمون مثل تنظيف الكبد و وتقوية الشعيرات الدموية وعلاج التهابات الأذن وتحسين الدورة الدموية والحد من تقلص العضلات والوقاية من السكتات الدماغية.

مقشر جيد للجلد

باستخدام قشور الليمون، يمكن أن نصنع مقشرا منزليا للجلد، فقط ابشري قشر الليمون في وعاء ثم اضيفي 3-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم اخلطيها جيدا واستخدميه لتقشير البشرة وحتى ذراعيك وساقيك للحصول على بشرة أكثر نعومة، فقط تجنب استخدام هذا المقشر على الوجه لأنه قد لا يناسب بشرة الوجه الحساسة.