سيول وامطار تغرق 6 مناطق ومحافظات لمدة 48 ساعة.. ما موقف القاهرة والاسكندرية؟ الارصاد تكشف

 

تستمر الظواهر الجوية مثل السيول والامطار الغزيرة في عدد من محافظات جنوب الجمهورية، وقد وصلت إلى مناطق جديدة في الأيام الماضية، حيث ضربت السيول محافظات اسوان وحلايب وشاتين منذ أكثر من اسبوع ولا تزال تشهدها تلك المناطق اليوم وفقا لهيئة الارصاد، التي أوضحت أنه لأول مرة تستمر هذه الظواهر لهذه الفترة في عز الحر.

 

 

 

ما هي المناطق التي تضربها السيول؟

حتى اللحظة الراهنة، اوضحت هيئة الارصاد أن السيول والامطار لاتزال تضرب هذه المناطق وهي حلايب وشلاتين ، ورأس بناس، وجبل العوينات، ومرسى علم، وأبوسمبل ، ومحافظتي أسوان و الوادي الجديد.

وقد أوضح خبراء الطقس، أنه لأول مرة تستمر تلك الظواهر لمدة اسبوعين في هذا الموعد من السنة، حيث أنه من الطبيعي أن تلك الظواهر تستمر لساعات فقط في هذه الفترة من كل عام، ولكن أن تستمر لمدة تصل إلى اسبوعين، فهذا غير طبيعي.

كما كشفت هيئة الارصاد أن السيول سوف تستمر حتى يوم الاحد أي لمدة 48 ساعة، وذلك وفقا لتوقعاتها وسوف يصاحبها رياح محملة بالأتربة.

 

 

ما موقف القاهرة والاسكندرية من السيول؟

وتساءل سكان القاهرة والجيزة والاسكندرية ومحافظات شمال الدلتا، عن مدى تأثر تلك الظواهر الامطار والسيول عليهم، ولكن هيئة الارصاد كشفت أنها لن تتأثر ولكن هناك ظاهرة جديدة تضرب شمال الدلتا منذ أيام وهي ظاهرة الرطوبة التي تسببت في ارتفاع درجة حرارة الطقس وشعور المواطنين بالخنقة والحر الشديد بالرغم من استقرار درجات الحرارةـ ووصلت نسبة الرطوبة الى 90 بالمائة ويشعر بها المواطنين في وقت الظهر والليل ايضا.