“باجاج كيوت” زيرو ب200 ألف جنيه.. مواصفات أرخص وأصغر سيارة “زيرو” في مصر بانتاج مصري كامل

بعد ارتفاع أسعار السيارات في العالم أجمع بسبب زيادة سعر الدولار مقارنة بباقي العملات أصبح البحث عن بدائل أخرى أمر لا بد منه، لذا تلجأ بعض الدول إلى إنتاج السيارات محلية الصنع بدلا من استيرادها، وفي هذا السياق أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة عازمة على الوصول بنسب التصنيع المحلي للسيارة “كيوت” (بديل التوكتوك) إلى 100%، مضيفاً أن الوزارة سوف تسعى بداية من العام الثاني لطرح السيارة بديل التوكتوك إلى تحويل أجزاء منها كان يتم استيرادها ليتم تصنيعها محليا، حتى نصل إلى نسبة تصنيع محلي 100%.

أسعار ومواصفات السيارة كيوت الجديدة

هذا ومن المقرر أن يقوم الإنتاج الحربي أن يحدد سعر السياره كيوت بسعر لا يتجاوز الـ200 ألف جنيه، ونستعرض من خلال التقرير التالي مواصفات باجاج كيوت التفصيلية:

  • تتسع السيارة باجاج كيوت لعدد (4) أفراد، كما أنها تتميز بأنها مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة، ويمكن أن تقطع السيارة بجاج كيوت مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء.
  • تتميز السيارة كيوت بان لها محركا رباعي الأشواط – ثنائي الاشتعال سعة 217 سي سي، ذو قدرة تعادل ال13 حصان، وتصل السرعة القصوى للمركبة “كيوت” إلى (70 كم/ ساعة).
  • أبعاد السيارة مناسب نوعا ما لفئتها إذ يبلغ طولها (2752) مم وعرضها (1312) مم بينما ارتفاعها (1652) مم وقاعدة عجلاتها (1925) مم وخلوص أرضي (180) مم، وتتميز بأن لها أربع عجلات بخلاف التوكتوك، بما يحقق الأمان الأكبر للركاب وبها أقفال للأبواب لحماية الأطفال.

جدير بالذكر أن المركبة بجاج كيوت حاصلة على شهادة إعتماد من “الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة” الخاصة بالتحقق من شروط النوع للمركبات ومطابقة شروط الأمن والسلامة طبقاً للوائح المعتمدة من الدولة وصلاحيتها للسير على الطرق المصرية وكذا شهادة إعتماد مكونات المركبة في ضوء شهادات وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية.