“أرجع بلدك فورا”.. قرار رسمي لهؤلاء الزائرين والمقيمين بالإمارات العربية… غادر أراضيها بسرعة..!!!

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات على ضرورة الحصول على التأشيرة الالكترونية لدى المقيمين فى دول مجلس التعاون الخليجي،حيث تتيح البقاء داخل الدولة لمدة ٣٠ يوما من تاريخ الدخول ،مع السماح للتمديد مرة واحدة لمدة ٣٠ يوما،واضعة ٨ شروط للحصول والتقديم على التأشيرة.

مغادرة المغتربين من الإمارات على الفور

أشارت الحكومة الرقمية إلى أن تقديم طلبات الحصول على التأشيرة من خلال خدمة إذن دخول مقيمي دول مجلس التعاون خلال الموقع الالكتروني الرسمي للإدارة العامة للإقامة لشئون الأجانب بدبي، او خدمة إصدار إذن دخول لمقيم دول مجلس التعاون عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وامن المنافذ.

شروط الحصول على تأشيرة الإمارات

واوضحت شروط للتقدم والحصول على التأشيرة وهي:

  • إرسال التأشيرة الالكترونية إلى البريد الالكتروني الذي تم تسجيله فى الطلب بعد الانتهاء من المعالجة فى حال الموافقة،ولكن لن يتم الموافقة على أي طلب تأشيرة زيارة لأي فرد من العائلة ، أو الفئات المساعدة لمقيمي أو مواطني دول مجلس التعاون دون سفر الشخص الكفيل برفقتهم،وتكون صلاحية إذن الدخول له قبل الدخول ٣٠ يوم من تاريخ الإصدار ، أما عن مدة البقاء فى الدولة ٣٠ يوم من تاريخ الدخول قابلة للتمديد لمدة ٣٠ يوم وهذا وفقا لما نقلته صحيفة الخليج الإماراتية.
  • وتتضمن الشروط أيضا صلاحية إذن دخول مرافقي مواطني دول مجلس التعاون قبل الدخول ٦٠ يوم من تاريخ الإصدار ومدة البقاء فى الدولة ٦٠ يوما من تاريخ الدخول قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة ٦٠ يوما أخري، ولن يسمح لحامل إذن دخول مقيم أو مرافق مجلس التعاون دخول الدولة فى حالة معرفة أن اقامته منتهيه او ملغاه.
  • ولن يسمح لحامل الإذن ايضا الدخول للدولة فى حال العلم انه تم تغيير المهنه بعد إصدار إذن الدخول ،وتكون صلاحية الإقامة بدولة مجلس التعاون أكثر من ٣ اشهر عند الوصول لمنافذ دولة الإمارات ،وتكون صلاحية جواز السفر لحامل إذن الدخول أكثر من ٣ أشهر عند الوصول إلى الإمارات.