الحبس أو غرامة 20 ألف جنيه..تحذير عاجل لكل المصريين من ارتكاب هذه العادة في الشارع !!

تنتشر داخل الشوارع العديد من العادات الخاطئة والغير صحيحة، ولكن قد يجهل البعض بأن هناك بعض العادات المنتشرة التي يعاقب عليها القانون بغرامات كبيرة قد تصل لنحو 20 ألف جنيه وهذا بجانب الحبس لمدة ست أشهر كاملة وفقًا للقانون المصري.

غرامة على مرتكبي هذه العادة في الشارع

تؤكد التقارير الإعلامية بأن القانون يفرض عقوبات صارمة عن مرتكبي عادة رش المياه في الشوارع، وقد تصل إلى السجن لمدة 6 أشهر.

ووفقًا للتقارير، فإن المادة رقم 25 من القانون تنص على: “لا يجوز استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، رى الحدائق الخاصة أو العامة أو غسيل السيارات”.

وكان مسودة القانون قد حددت العقوبات التي يتم فرضها في هذه الحالة، وهي الحبس مـدة لا تزيـد على ستـة أشهـر وبغرامـة لا تقـل عن خمسـة آلاف جنيـه ولا تزيـد عن عشرين ألف جنيـه، أو بإحدى هاتين العقوبتيـن كل من يخـالف ذلك.

كذلك يشمل القانون ذاته على عقوبات أخرى لبعض المخالفات المرتبطة بهذه العادة، ومن بينها توصيل المياه دون موافقة الجهات المختصة، حيث يتم فرض غرامة تصل لنحو 100 ألف جنيه.

وفي حال قيام المواطن بتعطيل مرفق المياه، فتكون العقوبة هي الحبس لمدة 6 أشهر وغرامة لا تزيد عن 3 الآف جنيه.

الجدير بالذكر بأن وزارة الموارد المائية والري كانت قد أطلقت من قبل حملات توعوية من أجل تقديم النصائح للمواطنين، بشأن ضرورة الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك قدر الإمكان خلال الفترة الحالية.