هتلاقيه موجود بكل منزل.. هذا المشروب يفتت الحصى في الكلى ويضبط السكر في الدم وله أكثر من فائدة مذهلة!!

الحلبة، المعروفة أيضاً باسم “ميثي” باللغة الهندية، تعد من أبرز التوابل المستخدمة في المطبخ الهندي والعالمي. تعتبر الحلبة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والمضادات الالتهابية، مما يجعلها من أفضل المكونات الصحية التي تستخدم على نطاق واسع كعلاج طبيعي، من خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على فوائد بذور الحلبة

موجود بكل منزل .. مشروب يفتت الحصى في الكلى ويضبط السكر في الدم وله 12 فائدة مذهلة

بذور الحلبة ذات الطعم اللاذع، تعتبر مستودعاً للعلاجات الطبيعية. يمكن استخدامها للوقاية والعلاج من مشكلات صحية متعددة. لتحضير علاج فعال، يُنصح بنقع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة في كوب من الماء، ثم تغطيته وتركه طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يُصفى الماء وتُشرب على معدة فارغة. للحصول على أقصى استفادة صحية، يُفضل تناول ماء الحلبة يومياً لمدة شهر.

 

تتمتع شرب ماء الحلبة على الريق بالعديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد في زيادة الوزن عبر فتح الشهية، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من النحافة. كما تساعد الحلبة في تحسين عملية الهضم بفضل خصائصها المضادة للالتهابات، مما يخفف حرقة المعدة ويعالج الإمساك والديدان المعوية بفضل محتواها الغني بالألياف.

 

تحتوي الحلبة على مركبات مثل الجلاكتومانان والبوتاسيوم التي تساعد في تنظيم ضغط الدم، مما يقي من ارتفاعه. وقد أثبتت الدراسات أن الحلبة تسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار بينما تحافظ على مستويات الكوليسترول النافع.

 

تساعد بذور الحلبة أيضا في تخفيف آلام المفاصل بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات. كما أنها غنية بالألياف التي تساهم في إزالة السموم من الجسم، وخاصة من القولون، مما قد يقي من السرطان.

 

إضافة إلى ذلك، تحتوي بذور الحلبة على الجلاكتومانان الذي يساعد في تقليل امتصاص السكر في الدم، مما يقي من مرض السكري. علاوة على ذلك، فإن تناول ماء الحلبة المنقوعة على الريق لمدة شهر قد يساعد في تذويب الحصى بسرعة والحفاظ على صحة الكليتين والمسالك البولية.