“هيغير اقتصاد دول بحالها!!”.. أكبر حقل غاز ضخم في الصين طوله 10 مليون متر مكعب.. تعرف على التفاصيل..!!!

أعلنت المؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري سينوك(cNOOC) عن اكتشاف حقل غاز ضخم فى بحر الصين الجنوبي وقالت سينوك بأن هذا الاكتشاف هو”اختراق اسكتشافي كبير”فى منطقة غنية بالغاز فى المياه العميقة لبحر الصين الجنوبي.

أكبر حقل غاز في الصين

  • أضافت الشركة الصينية وهذا طبقاً بحسب موقع الطاقة أنها ستواكب مواجهة التحديات المتعلقة باستكشاف الموارد وتطويرها فى مثل هذه المناطق لتسريع استخدام الغاز الطبيعي فى المياه العميقة.
  • ويأتي هذا الاكتشاف الجديد كمواصلة لسلسلة من الإنجازات التي حققتها سينوك فى الآونة الأخيرة،حيث أعلنت الشركة فى الآونة الأخيرة عن إنشاء وتشغل مشروع مهم للغاز،بالإضافة إلى اكتشافيين نفطيين كبيرين.
  • وأشارت الشركة إلى أن حقل الغاز “لينجشوي 1-36” يقع فى متوسط عمق مياه قد تصل إلي 1500 متر.
  • وضح نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف فى شركة سينوك الصينية،شو شانجوي، أن التنقيب فى مناطق الغاز الضحلة للغاية فى المياه العميقة لبحر الصين الجنوبي يواجه صعوبات هندسية وفنية عالمية المستوى.
  • أكدت الشركة الصينية أن المنطقة الرئيسية الحاملة للغاز تمثل تكوين ليدونغ للعصر الرباعي، فيبلغ متوسط العمق 210 أمتار وينتج 10 ملايين متر مكعب يومياً.
  • يحسن هذا الاختراق الاستكشافي الكبير فى المياه العميقة من مكانة شركة سينوك كعامل رئيسي وأساسي فى قطاع النفط والغاز في المنطقة ،ويوضح قدرتها على مواجهة التحديات التقنية والهندسية المرتبطة باستكشاف وتطوير الموارد الهيدروكربونية فى بحر الصين الجنوبي.

تعزيز احتياطات الغاز الطبيعي

  • نجحت شركة سينوك الصينية من اختبار إنتاج أكثر من 10 ملايين متر مكعب يومياً من الغاز الطبيعي من حقل لينجشوي 36-1 فى بحر الصين الجنوبي، واوضح الرئيس التنفيذي لشركة سينوك،تشو شينهاي:” كان بحر الصين الجنوبي منطقة رئيسية للشركة لتعزيز احتياطات الغاز الطبيعي وإنتاجه” وأضاف شينهاي معلقا أيضا أن:” الاختبار الناجح لحقل لينغشوي 36-1 يزيد من قاعدة الموارد لتطوير منطقة غاز تبلغ مساحتها تريليون متر مكعب فى بحر الصين الجنوبي”
  • كما أكد الرئيس التنفيذي على أن الشركة ستستمر بتكثيف اسكتشافها وتطوير الموارد الهيدروكربونية فى هذه المنطقة البحرية،لتعزيز قدرتها على إمدادات الطاقة،وهو ما يتماشى مع استراتيجية الأعمال وخطة التنمية الخاصة بالشركة لعام 2024.