هتطلعيه كأنك لسه جيباه.. طريقة سحرية لتخزين الليمون من السنة للسنة لونه مش هيتغير.. تاجر قالي عليها

الليمون من الفواكه الحمضية التي يمكن الاستغناء عنها في تحضير العديد من الوصفات خاصة السلطة والأسماك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ولهذا يستخدم على نطاق واسع خاصة في فصل الشتاء للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا، ورغم ذلك يعتبر الليمون من الخضار سريع التلف فليس من الممكن على الإطلاق شرائه بكميات كبيرة، لذلك تخزين الليمون من الحيل التي تبحث عنها الكثير من السيدات للحفاظ عليه أكبر فترة ممكنة داخل الفريزر أو الثلاجة، لذلك نقدم لكم اليوم أفضل الطرق التي يمكن من خلالها حفظ الليمون بدون تعفن أو اسمرار.

تخزين الليمون خارج الثلاجة

هذه الطريقة تتضمن تخزين الليمون خارج الثلاجة، دون الحاجة إلى وضعه داخلها. ويتم ذلك عن طريق وضع الليمون في كيس أو علبة محكمة الغلق حتى لا يجف. ويمكن تخزين الليمون بهذه الطريقة لمدة تصل إلى شهر، ويمكن استخدامه في أي وصفة.

تخزين الليمون داخل الفريزر

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق، والأكثر شيوعًا واستخدامًا، وتساعد في حفظ الليمون دون أن يفقد قيمته ومحتفظًا بالونه وشكله، وهي استخدام ورق الزبدة او الاسترتش فيمكنك سيدتي تخزينه لفترة طويلة من خلال تغليف كل ليمونة بورق الزبدة، ثم وضع الليمون في علبة بلاستيكية محكمة الغلق وتركها في الفريزر. عند الاستخدام تتم إزالة الكمية المرغوبة فقط منها وتترك حتى تذوب وتصبح طرية ويستخدم في جميع الأشياء.

الليمون
لونه مش هيتغير وهيفضل طازه طرق مجربة ومضمونه لتخزين الليمون اكتر من سنه

تخزين الليمون داخل الثلاجة

نقوم بإحضار حبات الليمون الخضراء الغير ناضجة تمامًا، ثم يتم غسلها جيدًا تحت الماء الجاري عدة مرات للتخلص من أي شوائب عالقة ثم نجففها، ثم نحتفظ بها داخل برطمانات زجاجية، ونحتفظ بها داخل الثلاجة، ومن الممكن حفظها في أكياس التخزين وحفظها في الفريزر.

وهناك طريقة أخرى يمكن اعتمادها من أجل حفظ نصف الليمونة، الذي دائمًا ما يتلف داخل الثلاجة بسبب نسيانه، ويتم ذلك من خلال لف انصاف الليمون باستخدام ورق الفويل، ثم نحتفظ بها داخل الثلاجة، وعند الاستخدام ستلاحظين أنها لم تفقد حيويتها أبدًا وظلت محتفظة بالعصير داخلها لأطول مدة ممكنة دون أن تجف.