«هينفجر في وشك» .. احذر فورًا 4 أسباب كارثية تؤدي إلي انفجار التكييف في لحظات .. ازاي عايشين ومانعرفش!!؟

التكييف من الأجهزة الكهربائية الأكثر أهمية للكثير من الناس في منازلهم خلال فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، حيث يسام التكييف في تلطيف درجة حرارة الغرفة، ويعمل هلي تبريدها ، ولك من أجل الاستمتاع بأجواء جيدة ومناسبة، ولكنه يحتاج الي احترافيه في التعامل معه حتي لا يتم اتلافه .

علامات تحذرك بوجود خطر في التكييف ⚠️

1- رائحة غريبة ونفاذة:

عند شم رائحة غريبه تشبه رائحة الغاز في الهواء الخارج من جهاز التكييف يجب عليك القلق قليلًا ، لأن هذه الرائحة تعني وجود تسرب للغاز أو حدوث مشكلة في الأسلاك الكهربائية، لذلك عليك ايقاف التكييف على الفور ، والاتصال بفني متخصص .

2- تسرب الماء:

عندكا يحدث التسرب في المياه الي خارج جهاز التكييف، يشير حتمًا إلى وجود مشكلة في صرف المياه أو وجود انسداد في الأنابيب ، لذلك يجب عليك ملاحظة تسريب المياه وتحقق من إصلاح التكييف وطلب فني متخصص.

سماع صوت ضوضاء:

اذا شعرت بصوت غير مألوف يخرج من وحدة التكييف، مثل صوت الطقطقة أو صوت الصفير ، فإن هذه الأصوات تعني حدوث مشاكل في المروحة أو المكونات الداخلية للتكييف .

ارتفاع درجة الحرارة:

اذا كنت مختار وضع البروده في المكيف و لاحظت أن الهواء الخارج من جهاز التكييف ساخنًا، وليس باردًا،، فإن الأمر يؤكد وجود مشاكل في نظام التبريد أو تسرب للفريون وعليك الاتصال بالفني .