يطبق في كل المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور والطلاب

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والعليم الفنى، عن أخر المستجدات بشأن تطوير نظام الثانوية العامة بمراحلها الثلاثة، مشددًا على إن التطوير بالثانوية العامة سوف يبدأ من التركيز على دراسة لغة أجنية واحدة تكون أساسية مع زيادة الحصص المقرر لها لإتقانها، بجانب أستعادة الدور المحورى والتربوى للمدرسة بالعملية التعليمية.

تأهيل طلاب الثانوية إلى سوق العمل

وأضاف وزير التربية والتعليم أن تطوير الثانوية العامة بكافة مراحلها، يأتى فى دور دعم الهوية الوطنية وإكساب الطلاب العديد من المهارات اللازمة لسوق العمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد اللطيف في تصريحاته،  بأن الوزارة أعتمدت فى رؤيتها على تطوير التعليم على ما سبق إنجازه من تطوير بكافة مراحل التعليم، مؤكدًا أن التعديلات المقررة تأتى إستعدادا لهذا الجيل الذى سيلحق بالمرحلة الثانوية بحلول عام 2027/2028، بجانب التطوير بالمناهج بما يحقق أكتمال مراحل التطوير المستهدفة فى 2023.

موعد تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة 2024

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن يتم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة بداية من العام الدراسى الجديد 2024/2025، حيث من المقرر أن يتم تطبيق التعديلات الجديدة على الجيل التى ستلتحق بالثانوية العامة بحلول عام 2028/2027، حيث سيتم تطوير المناهج بما يتناسب من التطوير المستهدف فى رؤية مصر 2030.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق أن النظام الجديد للثانوية العامة، لن يقتصر على شعبتين فقط وهما العلمى والأدبى، بل سيحتوى على عدة مسارات وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وهو الأمر الذى سيأتى مراعاة لوظائف المستقبل وأحتياجات السوق العمل المحلى والعالمى، وشملت المسارات المقترحة مسار القطاع الطبى ومسار العلوم الإنسانية، ومسار القطاع الهندسى ومسار الذكاء الإصطناعى.