“علشان ابنك يستاهل” ازاي تختار الحاسوب المناسب له استعدادًا للمدارس

مع تزايد الاعتماد في الفترة الراهنة على التكنولوجيا في التعليم، فقد أصبح الحاسوب أداة تعليمية أساسية لكل طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة، بل فهو أصبح صديق للأبناء برحلتهم التعليمية، لهذا نوضح لكم في السطور المقبلة كيفية اختيار الحاسوب المناسب لابنك استعدادًا لدخول المدرسة، تابع للتفاصيل.

كيف تختار الحاسوب المناسب لابنك استعدادًا لدخول المدارس

يفضل أن تختار أجهزة لوحية أو حواسب محمولة تكون خفيفة الوزن مع شاشة لمس ليكون الأمر سهلًا على ابنك أو ابنتك، مع اختيار نظام تشغيل بسيط وواجهة استخدام جذابة بالنسبة للأطفال، أما في مرحلة المراهقة، فعليك باختيار الحواسب المحمولة بمواصفات أعلى مع شاشة أكبر وقوة معالجة جيدة لضمان تشغيل البرامج والتطبيقات التعليمية وتشغيل الألعاب مثل ألعاب الذكاء التي تعزز من قدرتهم على التركيز والادراك.

تأكد من أن الحاسوب الذي تختاره قادرًا على تشغيل برامج المكتب الأساسية أي يقوم بتشغيل ميكروسوفت اوفيس ورد وباوربوينت واكسل، مع القدر بالطبع على التصفح بسلاسة على الإنترنت.

في حالة كان ابنك مبدعًا ومهتم بالرسم أو التصميم، اختر له الحاسوب المزود بشاشة دقتها عالية مع قلم إلكتروني.

كيف يمكنني البحث عن حاسوب لابني؟

ردًا على هذا التساؤل فقد كشفنا لك فيما سبق بعض من العوامل التي يجب الاعتماد عليها عند اختيارك حاسوب لابنك، إلى جانب هذا عليك بالحرص على ما يلي:

  • تحديد ميزانيتك المتاحة لشراء الحاسوب، وابحث بين الخيارات المتاحة بالفئة السعرية عن الحاسوب المناسب، ولا تنسى أنك يمكن شراء استعمال أو جديد أو حتى استعمال خارج، وهذا وفق ميزانيتك.
  • تأكد من أن الحاسوب الذي اخترته للشراء قادرًا على تحمل الاستخدام اليومي.