اتحداك تعرفها!!.. الكهرباء تحذر خطأ كارثى يتسبب فى إنتهاء رصيد كارت عداد الكهرباء .. ابعد عنها فبل ما تندم

العديد من الأشخاص الذين يمتلكون عدادات كهرباء مسبقة الدفع يرتكبون أخطاء تؤدي إلى نفاد رصيد الكهرباء على بطاقة العداد مما يجبرهم على إعادة شحنها مرة أخرى، لكن ما لا يدركونه هو أن تلك الأخطاء هي التي تسبب نفاذ الرصيد بسرعة، يعود السبب إلى استخدامهم أجهزة كهربائية تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء رغم صغر حجمها، لذلك يجب الانتباه لهذه الأجهزة واستخدامها فقط عند الضرورة أو الحاجة لتجنب استهلاك الكهرباء وانقطاعها.

أجهزة تزيد من استهلاك الكهرباء

أجهزة تزيد من استهلاك الكهرباء
أجهزة تزيد من استهلاك الكهرباء

هناك أجهزة عندما يتم استخدامها تساهم في زيادة استهلاك الكهرباء وتسرع من نفاذ الرصيد، مثل السخان والميكروويف إذ إن تشغيلها يسحب كمية كبيرة من الفولت الكهربائي نظرا لأنها ترفع مؤشر درجات الحرارة.

الاعتماد على الأجهزة التي لا تستخدم الكهرباء

أكد المسؤول عن الكهرباء ضرورة الاعتماد على الأجهزة التي لا تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، مثل الثلاجة والغسالة واستخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة، وأوضح أن هذه الأجهزة لا تسحب كمية كبيرة من الفولت حيث يكون الحد الأقصى للاستهلاك بين 12 و24 فولت فقط.

التأكد من احتواء الكارت على رصيد الكهرباء

التأكد من وجود رصيد كهرباء إضافي في الكارت لتجنب الانقطاع المفاجئ للكهرباء، مما قد يؤدي إلى انقطاع التيار عن الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة، وهو ما قد يسبب تلف الطعام بداخلها، في هذه الحالة يجب الامتناع عن فتح باب الثلاجة حتى لا يفقد التبريد.

نصائح وزارة الكهرباء والطاقة لترشيد الاستهلاك

قدمت وزارة الكهرباء بعض الإرشادات بهدف تقليل استهلاك الكهرباء، ومن بين هذه الإرشادات ما يلي:

  • اختيار الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات قليلة من الكهرباء.
  • الاعتدال في استخدام الأجهزة الكهربائية ضروري فلا ينبغي تشغيلها طوال الوقت لتجنب استنزاف الكهرباء.
  • استخدام بدائل مثل استعمال حبل الغسيل بدلا من المجفف الكهربائي.