كنز يساوي ملايين في بيتك.. استخدامات قشر البطاطس المذهله.. مش هترميها تاني بعد النهارده

البطاطس من الخضروات التي تستخدم بكثرة مفضلة عند العديد من الاشخاص ويتم تهيئة بطرق متعددة فهي غنية بعدد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم وتعد من الوجبات الصحية التي تقوم السيدة بتقشيرها قبل طهيها وتتخلص من هذا الخشب في القمامة ولكن الذي لا تعرفه أن قشر البطاطس لها استخدامات اخرى وغني بالبروتينات والمعادن والألياف الهامة للبشرة والجسم وسوف نعرض لك استخدامات جمالية رائعة قشر البطاطس.

استخدامات قشر البطاطس

قشر البطاطس غني جدا بالبوتاسيوم وبعض العناصر الاخرى حيث انه يمكن ان تستخدمه في عدد من الوصفات الطبيعية للشعر والجسم والبشرة، لأنه أيضا يحتوي على الحديد الذي يدعم خلايا الدم ويعد مصدر رئيسي لفيتامين بي 3 الذي يعمل على تكسير العناصر الغذائية كذلك يحتوي على فيتامين ب 3.

وصفة لاستخدام قشر البطاطس

قشر البطاطس مفيد للشعر لأنه يعطي لمعان وترطيب للشعر وبريق من نوع خاص حيث يمكن ان تقومي بغلي قشر البطاطس بعد غسله وتنظيفه جيدا، ثم تقومي بتصفية الماء واضربيه في الخلاط وضعي عليه زيت الزيتون وقلبي المكونات مع بعضها البعض ونظيف الشعر وضعيه من 15 دقيقه الى 20 دقيقة واشتفيه بالماء العادي ثم كرري هذه الوصفه مرة.

فوائد قشر البطاطس للعظام

البطاطس غني بالمعادن الضرورية اللازمة لبناء العظام حيث انه يشمل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور والحديد والنحاس والزنك وايضا المغنيسيوم ويوجد به فيتامين ج فهو من الأشياء المفيدة.