“هترجعوا الساعات 60 دقيقة”.. إلغاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد بعد قرار الحكومة

أصدرت الحكومة منشورًا رسميًا يحتوى على نص القانون رقم 24، والذى يقر بالعمل بالتوقيت الشتوى وإلغاء التوقيت الصيفى 2024 في المواعيد المحددة وفقًا للقانون، وبذلك يتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة كاملة وتقليص ساعات النهار.

موعد إلغاء التوقيت الصيفى 2024

وينص القرار الصادر رقم 24 لسنة 2023، بإلغاء التوقيت الصيفى بداية من الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، والعمل بالتوقيت الشتوى بالجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، ووفقا للقانون الصادر.

ومن المقرر العمل بالتوقيت الشتوى سيبدأ من الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، فى تمام الساعة 12.00 منتصف ليلة الخميس، على أن يتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة كاملة ولتكون الساعة 11.00 مساءًا.

ويتم الإعلان عن موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي أو الشتوي من خلال بيان رسمي لمجلس الوزراء في حينها.

حقيقة العمل بالتوقيت الشتوى قريبًا

ومن جانبه بدأت الحكومة منذ يوليو الماضى، تطبيق القرار الصادر بشأن غلق المحلات التجارية والكافيهات والمولات فى تمام الساعة 10.00 مساءًا، مما أثر حديث الكثيرين بشأن إستمرار العمل بالتوقيت الصيفى خلال الفترة المقبلة، وتأخير الساعة بنحو 60 دقيقة كاملة.

وفى سياق متصل علق الإعلامى أحمد موسى على قرار مجلس الوزراء فى وقت سابق، بشان غلق المحال التجارية فى تمام الساعة 10.00 مساءًا، بداية من يوليو 2024 الماضى، مشيرًا إلى أن القرار يستوجب إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى، على أن يتم تأخير مواعيد الغلق للمحال التجارية والمولات والكافيهات بداية من الحادية عشر مساءًا، وذلك مراعاة للظروف الإقتصادية للمواطن المصرى، وعدم تأثير القرار سلبيًا على الحالة الإقتصادية للمصريين في الوقت الحالي.