فوائد عجيبة لنبات “الرجلة”.. تقتل السرطان وتقضي على الكوليسترول وتقلل الوزن ..عشب طبيعي غني بالأوميجا 3 ويمنع الإصابة بتصلب شرايين القلب!!

نبات الرجلة المعروف أيضًا باسم “البقلة” يتمتع بقيمة غذائية مرتفعة وفوائد صحية متعددة يعتبر من الأعشاب البرية التي تنمو بشكل طبيعي، خاصة في مناطق سيناء، ويستخدم في العلاجات الطبية لمجموعة من الأمراض الخطيرة أثبتت أبحاث حديثة أن الرجلة تساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب يمكن تناول أوراقها إما مطبوخة أو نيئة، حيث تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية.

عشبة مغذية

الفوائد الطبية لنبات البردقالش؟ — Toboupost تبوبوست

قال الدكتور شعيب فتوح، الحاصل على دكتوراه في النباتات والأعشاب الطبية، إن البقلة تعد عشبة غنية بالعناصر الغذائية ومقوية للعضلات وللصحة الجنسية.

وأوضح أن هذه النبتة البرية “الكيميائية” تساهم في القضاء تماماً على الكوليسترول.

وأضاف الدكتور شعيب أن العلماء أجروا دراسات حول تأثير البقلة على مستويات الدهون في الدم، ووجدوا أنها تساعد بشكل كبير في خفض نسبة الدهون ومستويات الكوليسترول الضار (LDL) وأيضًا الدهون الثلاثية.

الأوميجا-3

المعروفة بفوائدها الصحية المتعددة وخصائصها المضادة للالتهابات، حيث تسهم في تعزيز صحة الدماغ وتقليل التهاب المفاصل، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تعمل على حماية الجسم من اضطرابات ضربات القلب.

قرحة المعدة

  • تساعد أيضًا في منع التهابات الجهاز الهضمي وقرحة المعدة، وطرد الديدان الحلقية من الأمعاء، وتعزيز ليونة المعدة ومنع الإمساك.
  • كما تساعد في تقليل القيء وآثار الوحم لدى الحوامل، وتعمل على وقف نزيف الدم.
  •  تستخدم أيضًا في علاج الصداع والحمى، وتُعتبر من أقوى المنشطات الجنسية.