كلنا بنحبه وبناكله ومنعرفش بيعمل ايه.. هذا ما يفعله تناول الموز على الريق بكبدك ودماغك ومستويات السكر

يتميز الموز باحتوائه على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم، وهو عبارة عن أحد الأملاح الأساسية التي تساهم في وظائف الجسم، خصوصا في توازن السوائل وضغط الدم والهضم، وحتى في انقباض العضلات لهذا السبب، يعتبر الموز وجبة خفيفة ممتازة للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ولياقتهم البدنية ومع ذلك، يحذر بعض خبراء التغذية من الأعراض الجانبية الناتجة عن تناول الموز على معدة فارغة، وفقا لما ذكره موقع “ويل آند غوود”.

تأثير تناول الموز على مستويات السكر

الموز يحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك فإن تناوله على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى زيادة مفاجئة في مستويات السكر في الدم، مما يحفز البنكرياس على الاستجابة لهذا الارتفاع، ويؤدي إلى الشعور بالتعب والدوار، وذلك وفقا لموقع “thehealth”.

تأثير تناول الموز على الكبد

الموز يعتبر مصدرا جيدا للعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الكبد، مثل فيتامين ب6 الذي يلعب دورا هاما في عملية استقلاب البروتينات والدهون، ويعمل على حماية الكبد من الأضرار، بفضل احتوائه على النشا المقاوم والفيتامينات والمعادن، يعتبر الموز خيارا ممتازا لمرضى الكبد الدهني.

تأثير تناول الموز على الدماغ

الموز يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول إلى السيروتونين في الدماغ، والذي يعد الناقل العصبي الذي يساهم في الشعور بالسعادة والإيجابية، كما أنه يحتوي على فيتامين ب الذي يلعب دورا حيويا في تعزيز وظائف الدماغ.

أضرار تناول الموز على معدة فارغة

زيادة الوزن نتيجة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وزيادة حموضة الجسم تؤدي إلى انخفاض في امتصاص الحديد حيث إن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي قد يتداخل مع امتصاص الحديد تناول الموز على معدة خاوية يؤدي إلى اختلال التوازن بين المغنيسيوم والكالسيوم في الدم مما يسبب ضررا بصحة القلب.