هل تسحبه الوزارة؟.. مفاجأة من التعليم بشأن مصير تابلت الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية بشأن إصدار وزير التربية والتعليم قرار بتسليم التابلت المدرسي إلي الإدارات، وسحب من دفعة طلاب الثانوية العامة 2024، بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية يوم الثلاثاء الماضي.

حقيقة سحب التابلت من طلاب الثانوية العامة 2024

وأوضحت المصادر أنه لم تصدر وزارة التعليم بقيادة محمد عبد اللطيف أي قرار بسحب أجهزة التابلت من طلاب الشهادة الثانوية العامة 2024، بعد انتهاء من المرحلة الثانوية وعدم الحاجة إليه في مشوارهم التعليمي، مشيرة إلى أن تابلت الثانوية هو بمثابة هدية من وزارة التعليم للطلاب الناجحين، ويكون ملكا للطالب بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية.

وأشارت المصادر إلى أن التعليم أقرت نظام التابلت وتسليمها لطلاب الصف الأول الثانوية بهدف تعزيز مهارات الطلاب الرقمية والمساعدة في مواكبة التطورات التكنولوجية، مضيفة أنه ” لن يتم طلب إعادة التابلت من الطلاب بعد تخرجهم. السبب وراء هذا القرار هو أن تابلت الثانوية العامة من نوع سامسونج A7، والذي يعتبر من الأجهزة متوسطة الإمكانيات، له عمر افتراضي محدود يبلغ ثلاث سنوات فقط، واستعادة التابلت بعد فترة قصيرة غير عملي من الناحية التقنية”.

وأكدت المصادر أن التابلت المدرسي يتم تسليمه لطلاب الأول الثانوي العام ويستمر معهم طيلة المرحلة الثانوية حتى الثالث الثانوية، وسبق وأكد وزير التعليم أنه لن يتم سحب التابلت من الطلاب بعد الامتحانات وظهور النتائج، وبناء عليه سيكون التابلت ملكا للطلاب مدى الحياة.

وسبق وأكدت الحكومة، عند حلف اليمين الدستورى للحكومة الجديدة وتعيين محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم استمرار نظام التعليم الذي وضعه الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق، الذي يعتمد على التابلت المدرسي بمرحلة الثانوية.