50 جنيه لكل بطاقة.. إجراء هام من التموين يُسعد ملايين المواطنين | والتنفيذ يبدأ فورًا

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة مستمرة في صرف السلع التموينية المدعمة لكل المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم خلال شهر أغسطس الجاري، مشيرة إلى وجود جهود كبيرة تبذل في الوقت الحالي من أجل التسهيل على مستفيدي الدعم بمختلف محافظات الجمهورية.

إجراء هام من وزارة التموين

قال “فاروق” خلال جولة ميدانية قام بها الأسبوع الماضي، بأنه قد أصدر تعليمات إلى كافة مديريات التموين بشأن ضرورة تسريع إجراءات استخراج بطاقات البدل فاقد والبدل تالف، وذلك بحد أقصى يومين فقط، وهذا بعدما كان هذا الأمر يحتاج لنحو أسبوعين تقريبًا.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن رسوم استخراج بطاقة تموين بدل فاقد تصل لنحو 50 جنيه، ويتم الحصول عليها من مكتب التموين التابع له المواطن.

حقيقة حذف 20 مليون من التموين

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كل الشائعات المتداولة بخصوص حذف نحو 20 مليون مواطن من التموين خلال الأيام الأخيرة، مؤكدة بان هذا الأمر غير منطقي على الإطلاق.

وأوضحت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إجراء مراجعة لنحو 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك من أجل التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه فقط.

وكان الوزير الدكتور شريف فاروق قد أكد بان عملية حذف وإضافة المواطنين على بطاقات التموين، هي عملية مستمرة ولا تتوقف، حيث إن هناك بعض العوامل والضوابط التي تحدد من يتم حذفه من منظومة الدعم ومن يستمر في الحصول على السلع التموينية والخبز المدعم.