رئيس الحكومة يكشف حقيقة أنباء بيع المطارات المصرية برد حاسم ونارى

رئيس الحكومة يكشف حقيقة أنباء بيع المطارات المصرية برد حاسم ونارى..أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، أن الأنباء المتداولة حول بيع الدولة للمطارات لا تمت للواقع بصلة.

رئيس -الحكومة -ينفى -بيع- الدولة -للمطارات

رئيس الحكومة ينفى بيع الدولة للمطارات

و في مؤتمر صحفي عقده امس يوم الخميس، أوضح رئيس الحكومة مدبولي، أنه لا توجد نية للقيام بذلك، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي هو تحسين كفاءة عمليات المطارات من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة.
أوضح رئيس مجلس الوزراء أن هذا الإجراء ليس جديدًا، بل يُطبق في العديد من مطارات العالم.

وأشار رئيس الحكومة “مدبولي” إلى أن الحكومة تمتلك رؤية واضحة، إلا أن التحدي الرئيسي يكمن في التصدي للصدمات العالمية غير المتوقعة، مثل تصاعد الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وما يترتب عليها من مخاوف بشأن اتساع نطاق الصراع.

رئيس الحكومة ينفى بيع الدولة للمطارات
رئيس- الحكومة -ينفى- بيع -الدولة- للمطارات

تطوير مطارات مصر وضمان إدارتها بأعلى معايير الاحترافية

وأشار رئيس الحكومة مصطفى مدبولي إلى أن “هدفنا هو تعزيز الكفاءة وتحديث مطارات مصر، مع التأكيد على إدارتها بأعلى مستوى من الاحترافية.”

و من خلال إقامة شراكات مع شركات متخصصة أشار رئيس الحكومة مدبولي إلى أنه يتم تحقيق ذلك على مستوى العالم، حيث تمتلك جميع المطارات العالمية عقود إدارة وتشغيل مع شركات محترفة لضمان تقديم أفضل الخدمات وزيادة الأرباح.

رئيس الحكومة ينفى بيع الدولة للمطارات
رئيس -الحكومة -ينفى- بيع -الدولة -للمطارات

تنفيذ استراتيجية شاملة

تعمل الدولة على تنفيذ استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز كفاءة المطارات وزيادة قدرتها الاستيعابية. يتضمن ذلك مجموعة من مشروعات تطوير البنية التحتية للمطارات، وتحديث الأنظمة الأمنية، وتجديد جميع أجهزة التأمين في المطارات المصرية، بالإضافة إلى توسيع نطاق العمل من خلال فتح أسواق جديدة.

هذا الجهد سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة العوائد الاقتصادية في قطاع النقل الجوي، كما يدعم سياسات الدولة التي تهدف إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مجالات الإدارة والتشغيل.