هام لأصحاب البطاقات .. إجراء عاجل من التموين والتنفيذ خلال ساعات|50 جنيه للبطاقة

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع التموينية المدعمة للمواطنين من حاملي البطاقات بقيمة تبلغ ما يقرب من 36 مليار جنيه سنويا، وتعمل الوزارة على حل المعوقات التي تواجههم بشأن بطاقات الدعم التي تتعرض في كثير من الأحيان إلي الفقد أو التلف.

استخراج بطاقات تموينية بدل فاقد أو تالف

وقد شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، خلال إحدى زيارته الميدانية، على تعجيل استخراج البطاقات التموينية بدل الفاقد وبدل التالف للمواطنين خلال يومين وذلك بحد أقصى.

وتبلغ رسوم استخراج بدل للبطاقة التموينية في حالة الفقد أو التلف بقيمة 20 جنيه لإصدار بدل التالف للبطاقة التموينية، وبقيمة 50 جنيه في حال إصدار البطاقة التموينية بدل الفاقد.

البطاقات التموينية 

هذا وقد بدأت وزارة التموين في صرف السلع الغذائية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية عن شهر أغسطس 2024، يوم 1 أغسطس 2024، ومن المقرر أن تستمر عملية صرف السلع الغذائية حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

نصيب الفرد على بطاقات التموين لشهر أغسطس 2024

 

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، نصيب الفرد في بطاقات الدعم التمويني بقيمة 50 جنيه، وذلك حتي الفرد الرابع المدرج علي البطاقة، واعتبارا من الفرد الخامس يكون نصيب الفرد 25 جنيه فقط، ويحصل المواطن بها على السلع التموينية الأساسية، وهي : 1 زجاجة من الزيت وزن 800 مللي ، و1 كيلو جرام من السكر، كما يمكن للمواطن شراء بعض المواد الغذائية الأخري، ولكن بدفع مبلغ زيادة عن الـ 50 جنيه.

البطاقات التموينية