فلوسك هتتسرق.. تحذير عاجل من الحكومة للمواطنين بشأن هذه الرسائل

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي له، اليوم السبت، حقيقة الرسائل النصية المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منسوبة إلى البريد المصري، تستهدف طلب بيانات شخصية من المواطنين بحجة تحديث البيانات.

حقيقة الرسائل المنسوبة للبريد

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له نشرته على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تواصل مع الهيئة القومية للبريد، التي نفت هذه الأنباء، مؤكدة عدم صحة إرسال البريد المصري أي رسائل تستهدف طلب أي بيانات من المواطنين تخص حساباتهم أو عناوينهم أو أي بيانات أخرى بزعم دفع تكاليف الشحن.

وأكد مجلس الوزراء في بيانه إلى أن هذه  الرسائل مزيفة ولا أساس لها من الصحة، وغير صادرة من الهيئة القومية للبريد التي لا تطلب من المواطنين والعملاء أي بيانات تفصيلية عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية، وفي حالة طلب أي بيانات يكون عبر الموظفين في فروع البريد وليس عن أي طريقة أخرى.

وناشدت الهيئة القومية للبريد، المواطنين، بعدم الإدلاء بأي معلومات عن حساباتهم، تجنبا لوقوعهم في أي محاولات نصب تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وحسابتهم المالية، وفي حالة وجود ورود أي استفسارات أو شكاوي يرجي الاتصال بالخط الساخن للبريد المصري على رقم 16789.

وناشد المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية من أجل التأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأشار المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجي الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على أرقام ” 01155508688 -01155508851″، على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).