معجزة بكل المقاييس .. اكتشاف أضخم 11 ثعبان على وجه الأرض تستطيع تناول فيل بأكمله أحدهم في مصر .. المصريين هيموتو من الرعب .. أخر واحد هيصدمك

مع الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي وسرعة الوصول للمعلومات أصبح من السهل توثيق أي حدث والحصول على أي معرفة كانت، وفي مجال المغامرات يخاطر العديد من الشباب والعلماء باستكشاف الجبال والبحار بحثًا عن أنواع وأشكال الثعابين بهدف إعداد دراسة جديدة ومتكاملة، وقد تم مؤخرًا اكتشاف حوالي أحد عشر نوعًا من أطول وأضخم الثعابين في العالم حيث تتميز كل منها بمواصفاتها واختلافاتها الخاصة، نظرًا لأن عالم الثعابين متسع قمنا بإعداد تقرير عن بعض هذه الأنواع ومواصفاتها.

 أضخم الثعابين حول العالم

 لكي تتعرف على عدة أنواع من الثعابين وأحجامها، اتبع النقاط التالية: 

تم اكتشاف أحد الثعابين التي تعيش في وسط أفريقيا داخل الغابات والتي يتراوح طولها بين 3 إلى 5 أمتار.

 الثعبان الثاني يقع في قارة آسيا ويعرف باسم الكوبرا الملكية حيث تسبب عضة هذا الثعبان الموت الفوري بسبب السم الذي تحتفظ به بين أنيابها  ويصل طوله إلى 5.70 متر. 

البورمي هو الثعبان الثالث الذي تم اكتشافه حيث يعيش بين الأشجار العالية في مرحلة صغره ثم ينزل إلى الأرض عندما ينضج، يتميز بوزنه الثقيل وطوله الذي يصل إلى 5.77 متر.

 ألبو كويه هو نوع من الثعابين يتغذى على الخفافيش ويستطيع اصطيادها بسهولة بالإضافة إلى أنه يأكل الزواحف والحشرات ويصل طوله إلى 5.56 متر. 

الثعبان الهندي هو من أكثر الثعابين شراسة حيث يصل طوله إلى 6.4 متر ويضاهي حجمه أحجام الفيلة والحيوانات العملاقة.

 الثعبان الشبكي يسكن في قارة آسيا ويعتبر من أطول الثعابين المعروفة حيث يصل طوله إلى 10 أمتار.

 الثعبان المصري جيجا نتوفيس طوله 10 متر .

 ما الفرق بين الأفعى والثعبان

يطلق اسم ثعبان على الذكر من هذا النوع من الزواحف بينما الأنثى تُسمى أفعى وهي تتميز برأسها الأبيض وجلدها الذي يغطيه زعانف كثيرة.