عاجل زيادة مرتبات الموظفين.. إجراءات حكومية مكثفة تحمل الخير للمصريين.. هي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمكافحة التضخم وضمان شعور المواطنين بتراجع الأسعار، بالإضافة إلى إمكانية زيادة المرتبات مرة أخرى، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على زيادة المرتبات 

أكد مدبولي أن الحكومة تستهدف خفض معدل التضخم إلى أقل من 10% بحلول نهاية 2025 أو بداية 2026. وأوضح أن تحقيق هذا الهدف سيساهم في استقرار الأوضاع الاقتصادية، ويشعر المواطن بتراجع الأسعار، مما سيعود بالنفع على الجميع، بدءًا من المواطن العادي وحتى المستثمرين. وأضاف أن انخفاض التضخم سيقلل من تكلفة فوائد الديون الحكومية، مما يتيح للحكومة توجيه هذه الأموال نحو مشاريع استثمارية إنتاجية.

 

فيما يتعلق بأسعار الوحدات السكنية في مصر، أوضح مدبولي أن الأسعار تحدد بناءً على توازن العرض والطلب في السوق. وأشار إلى أن الدولة لا تتدخل في تحديد أسعار الوحدات السكنية، وذلك بعد أن تسببت تدخلات سابقة في الستينيات في العديد من المشاكل. وذكر أن الدولة تمكنت من معالجة هذه السلبيات خلال العقد الماضي.

 

كما تناول مدبولي أزمة إيجار الشقق السكنية، مشيرًا إلى أن المنطقة تواجه حالة من عدم الاستقرار وظروف صعبة. وأكد أن استقرار الأوضاع في مصر مقارنة بالمنطقة، حيث يأتي العديد من الضيوف إلى مصر هربًا من النزاعات، مشيرًا إلى أن استقرار الأوضاع قد يشجع بعض هؤلاء الضيوف على العودة إلى بلادهم. وأضاف أن هؤلاء الضيوف يتمتعون بمزايا لكن عليهم أيضًا الالتزام بقوانين البلد الذي يقيمون فيه.