اوعى تجيبة حتى لو ببلاش!!… وزارة الصحة حذرت من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في الاسواق!

يعتبر زيت القلي من المكونات الضرورية التي ينبغي أن تتوفر في كل منزل حيث يستخدم في إعداد العديد من الأطباق كمكون أساسي وبالأخص في القلي والتحمير، ومع ذلك توجد أضرار مرتبطة باستخدام الزيت، كما أن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعيدون استخدام الزيت المستعمل مما يسبب اضرار كبيرة.

أضرار زيت الطعام المستعمل

هناك فروق كبيرة بين زيت الزيتون النقي والزيت القلي، حيث يعد زيت الزيتون من أفضل وأشهر الزيوت المستخدمة في المطابخ العالمية ويعتبر عنصر أساسي في الطهي، بالإضافة إلى استخداماته في العلاجات والعناية بالشعر والبشرة، حيث يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية.

كيفية تخزين زيت الزيتون بالشكل الصحيح

  • الرائحة: يتسم زيت الزيتون الأصلي بعدد من الخصائص، حيث يتمتع برائحة قوية ومميزة، بالإضافة إلى عطر خاص يميزه عن الأنواع الأخرى.
  • اللون: اللون الطبيعي لزيت الزيتون الأصلي هو الأخضر عندما يكون جديدًا، وإذا تحول لونه إلى الأصفر فإنه يصبح سائلاً.
  • الضوء: عند تعرض زجاجة زيت الزيتون للضوء المباشر، يدل لون الزيت على جودته الممتازة، في حين أن تغير لونه إلى الأخضر أو الأصفر يشير إلى عدم نقاوته.
  • النكهه: يعتبر زيت الزيتون الأصلي من الزيوت ذات اللزوجة العالية والفعالية مقارنة بأنواع أخرى من الزيوت، فيما يتعلق بالنكهة، فإن زيت الزيتون الأصلي يتمتع بنكهة ممتازة تدوم لفترة طويلة.
  • التحزين: للحفاظ على جودة زيت الزيتون الأصلي يجب تخزينه في زجاجة زجاجية وعدم الابقاء عليه لفترة تتجاوز 24 شهر، كما ينبغي حفظه بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة للحفاظ عليه.