“ولا تخطر على بال الجن”… لماذا يوجد ثقب صغير في حوض الحمام.. سر عمرك ما تتوقعه ابدا

هناك  العديد من الأشياء التي تكون متواجدة  في بعض الأدوات التي نستعملها بشكل أساسي و يوميًا ، ومن هذه الأشياء ما يكون موجود بداخل حوض الغسيل في الحمام  ، يكون هناك فتحة صغيرة تكون في الجزء العلوي من حوض الحمام ومن الواضح أن هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون أهمية وجود هذه الفتحة، وتأتي هنا التساؤلات عن سبب تواجد هذه الفتحة في أعلى الحوض، ولكن يجب عليهم أن يعلموا أهمية هذه الفتحة لأن لها أهمية وفائدة كبيرة تساعد في حماية أفراد الأسرة من المخاطر ، ويعرف أن الحمام هو من أكثر الأماكن التي تتواجد بداخلها المياه وتتزايد، وقد يكون ذلك سبب في حدوث العديد من المخاطر في حالة عدم القدرة على التخلص من كمية المياه الزائدة وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال سبب وجود هذه الفتحة.

سبب وجود ثقب صغير في أعلى حوض الحمام

يشغل بال الكثير عن سبب وأهمية وجود فتحة في أعلى حوض الغسيل ويتساءل الكثير هل إن كانت جميع الأحواض تحتوي على تلك الفتحة أم لا.

ولما توجد هذه الفتحة في أحواض الحمامات فقط ؟ ف الإجابة هي أن ذلك يرجع إلى كثره استخدام الماء بكميات كبيرة في الحمامات وزياده احتمالية كثره وجود المخاطر والتزحلق في الحمام ، بالإضافة إلى أن معظم الحمامات يكون بداخلها سخان كهربائي مما يزيد من احتماليه حدوث ماس كهربائي في الحمام لذلك فإن وجود هذه الفتحة لها دور في الحفاظ على المكان من الوقوع في كوارث ومخاطر .

فوائد وجود فتحة صغيرة في الحوض

إن فتحة الحوض التي توجد في الجزء العلوي منه لها فوائد عديدة منها :

أنها تساعد على تجنب تسريب المياه الزائدة إلى الأرض وتكون تحذيرًا إذا كان الحوض به كميات كثيره من الماء او إذا كان مسدودًا .

بالإضافة إلى أنها توفر حماية للأفراد من التزحلق وتسهم في تصريف المياه الزائدة بعد استخدامها إلى الصرف الصحي .

وهذه الفتحة تمنع أيضا وصول الماء إلى الحوائط والأرضيات مما ينتج عدم حدوث ماس كهربائي .