وداعًا للانتفاخ.. مشروب صباحي منعش هيخلصك من الم البطن والغازات نهائيا

إذا كنت تعاني من انتفاخ البطن وترغب في علاجه بسرعة دون اللجوء إلى الأدوية، فهناك مشروب يمكن أن يساعدك فهو فعال في طرد الغازات من الأمعاء.

المشروب المعني هنا هو الشاي الأخضر، الذي لا يساعد فقط على خسارة الوزن، بل يزود الجسم بفوائد أخرى من بينها علاج انتفاخ البطن.

يساعد الشاي الأخضر في علاج انتفاخ البطن الناتج عن العوامل التالية

 

عسر الطمث

يساعد الشاي الأخضر في علاج انتفاخات الجسم عند النساء، بما في ذلك انتفاخ البطن المصاحب لعسر الطمث حيث أنه فعال في طرد السوائل الزائدة عن طريق البول.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للشاي الأخضر أن يريح النساء من تناول مسكنات الألم أثناء الدورة الشهرية حيث يساعد على تخفيف تقلصات البطن والرحم بشكل طبيعي حيث أن مركب EGCG الذي يحتوي عليه يمنع إطلاق البروستاجلاندين وهي مركبات ينتجها الجسم استجابة للألم.

اضطراب بكتيريا الأمعاء

قل وداعًا للغازات.. 7 مشروبات عشبية تعالج انتفاخ المعدة | الكونسلتو

وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يلعب دورا رئيسيا في تعزيز صحة الأمعاء، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج انتفاخ البطن عن طريق دعم توازن الميكربيوم المعوي، مثل البوليفينول.

علاجات السرطان

وداعا لانتفاخ البطن- هذا الشاي يقضي عليه نهائياً – 7areer – صحيفة حرير  الالكترونية

يعتقد أن الشاي الأخضر يقلل من انتفاخ البطن الناجم عن علاجات السرطان، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه الفائدة.

وجد أن المركبات الموجودة في الشاي الأخضر توفر حماية كبيرة ضد سرطان القولون والمستقيم، وذلك بفضل قدرته على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الأمعاء الغليظة.