هتقشريه أسرع من الصاروخ.. تقشير الثوم بفكرة عبقرية أكتر من 20 كيلو في دقائق وبدون تعب ولا مجهود

يعتبر الثوم من التوابل التي لا يمكن الاستغناء عنها في الكثير من الأطباق العالمية حيث يمنح الطعام نكهة قوية ومميزة، كما يعد الثوم من الأعشاب الطبية الصحية، لأنه يمتلك خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، إلا أن ربات البيوت يجدون صعوبة كبيرة أثناء تقشير الثوم وخاصة الثوم القديم، لذلك يبحثون عن طرق لتقشير الثوم بشكل سريع خلال عدة ثواني.

طرق تقشير الثوم في ثواني

عند القيام بتخزين الثوم تبحث السيدات عن طرق لتقشيره لأنها ستقوم بتخزين كميات كبيرة منه، وفيما يلي طرق تقشير الثوم في ثواني:

  • الطريقة الأولى الماء: يمكن تقشير الثوم بشكل سريععن طريق الماء، فكل ما عليك فعله هو إحضار وعاء به ماء ساخن ثم ضعي به الثوم واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم قومي بتصفيته وتقشيره وستلاحظين بأنه يتم تقشيره بشكل سريع.
  • الطريقة الثانية الميكروويف: يمكن تقشير الثوم عن طريق الميكروويف من خلال تحضير طبق من الثوم والقيام بوضعه في الميكروويف لمدة 20 ثانية، ثم اخرجيه من الميكروويف وستلاحظين بأن الثوم مبلل بعض الشيء قومي بتقشيره على الفور.
  • الطريقة الثالثة بالملح: يمكن تقشير الثوم عن طريق الملح وذلك من خلال  غمس أصابعنا في الملح وفرك الثوم به وستلاحظين إزالة قشر الثوم بشكل سريع.
  • الطريقة الرابعة بالسكين: يمكن تقشير الثوم باستخدام السكينة وذلك من خلال إحضار فصوص الثوم وأخذ كل فص من الثوم وتقشيره باستخدام السكين وستلاحظين تقشير كمية كبيرة.

طريقة أخرى تقشير الثوم

كما يمكنك تقشير الثوم بطريقة أخرى سريعة أيضًا، فكل ما عليك فعله هو اختيار رأس ثوم نضر ومتماسك، ثم افضلي الفصوص عن الرأس، ثم وضع الفص في سطح مستوٍّ، مثل لوحة تقطيع، وبعد ذلك قم بوضع الفص بحيث يكون الجزء السطحي للفص لأعلى والجزء المدبب لأسفل استخدمي وجه سكين المطبخ، أو طرفها الأوسط، ومن ثم ضعيه على الفص مع زاوية حادة اضغط على السكين برفق بكف يدك أو الجانب المسطح لشفرة سكين المطبخ.