اخلط العسل والثوم بالطريقة دي وتناولهما على الريق لمدة 7 أيام.. هذا سيحدث لجسمك!

الثوم من الإضافات التي تستخدم على نطاق واسع لتعزيز نكهة الأطباق وعلاج العديد من الأمراض، فهو يعد قوة غذائية غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B6 والمنجنيز وفيتامين C والسيلينيوم والألياف وغيرها، لذلك ينصح الأطباء بإضافة الثوم إلى نظامنا الغذائي لما له من فوائد عظيمة وخصوصا بالنسبة لجهاز المناعة. ولكن ما هي أفضل طريقة للحصول على الثوم وتحقيق أقصى استفادة منه.

أفضل طريقة لتناول الثوم

إذا كنت تريد أن يكون لديك جهاز مناعي قوي لا يتأثر بأي مرض بسهولة فيجب عليك أن تتناول وصفة العسل مع الثوم، من خلال تقطيع فص ثوم إلى 3-4 قطع ثم يتم وضعه على ملعقة، ويضاف إليه بضع قطرات من العسل ثم يترك لمدة دقيقتين قبل تناوله، ويمكن أيضًا شرب كمية قليلة من الماء الدافئ إذا كانت نكهة الثوم تبدو مزعجة بعض الشيء بالنسبة لك.
كما يمكنك أيضًا خلط 10 فصوص من الثوم المفروم مع إضافة 5 ملاعق كبيرة من العسل ويتم تخزينها للاستخدام اليومي، وعند الاستخدام يتم تناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط يوميًا، مع مراعاة تخزين هذا المزيج فى زجاجة محكمة الإغلاق وسيستمر بسهولة لمدة أسبوع.

أفضل وقت لتناول لتناول الثوم مع العسل

أما عن أفضل وقت لتناول هذا المزيج من العسل والثوم هو فى الصباح على الريق، لأن تناول الثوم نيئًا بمفرده يمكن أن يسبب الحموضة ولكن مزجه مع العسل قد يخفف من الآثار المزعجة لتناول الثوم.

فوائد العسل مع الثوم

  • يساعد في المحافظة على جسم الإنسان من أي إصابة ضارة له وخاصة إذا كانت الإصابة بحساسية اللقاح وهذه الحساسية تنتشر بكثرة في فصل الربيع على وجه خاص.
  • تساعد هذه الوصفة في التخلص من الكحة والربو بصورة فعالة، فإذا كنت تعاني منهما فعليك بتناول هذه الوصفة.
  • العسل من المواد المفيد جدا لمرضى القلب لأنه يخفض مستويات الكوليسترول الضار.
  • يساعد الثوم في حماية الحسم من الالتهابات فحسب، بل تعالج أيضًا نزلات البرد والسعال، وذلك لأنه مصدرًا رائعًا للمضادات الحيوية ومركبات الكبريت المضادة للفطريات.
  • عادة ما ينصح أخصائيو التغذية بتناول العسل والثوم على معدة فارغة لعلاج حالات ارتجاع الحمض.